مرداوي: عدوان الاحتلال على سوريا مدان واستكمال لإجرامه في المنطقة

[[{“value”:”

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام

أدان القيادي في حركة المقاومة الإسلامية “حماس” محمود مرداوي عدوان الاحتلال الصهيوني الهمجي على دولة سوريا الشقيقة فجر الاثنين، والذي أسفر عن ارتقاء 14 شهيدا و43 مصابا، مؤكدا أنه يأتي ضمن سياسة الاحتلال في العدوان على كل مكونات أمتنا العربية والإسلامية.

وقال القيادي مرداوي اليوم الإثنين: “إن عدوان الاحتلال يعكس العدوانية المتزايدة للكيان الصهيوني على المنطقة، وتصعيد إرهابه ضد كل مكونات الأمة”.

وأكد مرداوي التضامن الكامل مع سوريا في وجه العدوان الصهيوني الذي يشكل امتداداً للعدوان على فلسطين ولبنان وكل المنطقة.

وأضاف أن العدوان على سوريا يتطلب توحيد كل الجبهات لمواجهة عربدة الاحتلال المتصاعدة، ومنعها من انتهاك مقدساتنا الإسلامية والمسيحية التي تخص كل الأمة.

وأشارت مرداوي إلى أن الصمت الدولي والعربي على جرائم الاحتلال بفلسطين، برعاية ودعم الإدارة الأميركية الشريكة في العدوان يشجعها على التمادي بالعدوان بلا رادع.

وقالت وكالة الأنباء السورية صباح الاثنين إن عدد شهداء القصف الإسرائيلي على منطقة مصياف بريف حماة ارتفع إلى 14 بالإضافة إلى 43 جريحا.

وكانت وسائل إعلام سورية قد نقلت -في وقت سابق من صباح اليوم- عن مديرية صحة حماة أن قصفا إسرائيليا على مصياف في ريف حماة وسط سوريا أدى لسقوط 5 شهداء و19 جريحا.

وقال التلفزيون الرسمي السوري إن “حريقا كبيرا شب في منطقة حير عباس بريف حماة جراء العدوان الإسرائيلي”.

وبدورها، قالت وسائل إعلام سورية رسمية إن “عدوانا إسرائيليا استهدف محيط مدينة مصياف والدفاعات الجوية تصدت لعدد من الصواريخ”، مضيفة أن الغارات الإسرائيلية استهدفت مركز البحوث العلمية ومنشآت معامل الدفاع في محيط مصياف.

من جهتها، قالت وزارة الإعلام السورية إن الدفاعات الجوية تصدت “لعدوان استهدف نقاطا عدة في المنطقة الوسطى من البلاد”، بينما قالت وسائل إعلام رسمية سورية إن إسرائيل شنت نحو 15 غارة على المنطقة الوسطى.

في المقابل، نقلت القناة الإسرائيلية الرسمية -صباح اليوم الاثنين- عن مصادر أن “سلاح الجو شن الليلة الماضية وفجر اليوم 5 غارات على مواقع داخل سوريا”، وزعمت أن “المواقع المستهدفة بسوريا بينها مركز لتطوير أسلحة دمار شامل في مصياف بحماة”.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة