مركز مُعطي يوثق 196 عملاً مقاوماً في الضفة الغربية خلال أسبوع

[[{“value”:”

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام

ووثق مركز معلومات فلسطين “معطي” 196 عملا مقاوما نوعيا وشعبيا في الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس المحتلة، بين 30 أغسطس و 5 سبتمبر 2024.

وأوضح المركز في بيان اليوم الجمعة، أن عمليات المقاومة الفلسطينية خلال الأسبوع الماضي، أسفرت عن أربعة قتلى و15 جريحا في صفوف جنود الاحتلال ومستوطنيه.

ولفت المركز إلى استشهاد 23 فلسطينيا في الضفة الغربية، تزامنا مع تصاعد العدوان العسكري الواسعة على المدن الشمالية في الضفة الغربية، وتحديدا في جنين وطولكرم وطوباس.

وتمثلت عمليات المقاومة في تفجير سيارتين مفخختين، وعملية دهس بطولية، و49 عملية إطلاق نار واشتباكات مسلحة، و31 عملية إلقاء عبوات ناسفة، و3 عمليات إعطاب آليات عسكرية، والإضرار بمركبة واحدة للمستوطنين، وصد 8 اعتداءات من المستوطنين، و3 عمليات إلقاء زجاجات حارقة.

واشتعلت المواجهات الشعبية مع قوات الاحتلال في مناطق عدة بالضفة الغربية، تمركزت في 87 نقطة، إلى جانب خروج 11 مظاهرة ومسيرة منددة بجرائم الاحتلال.

وبوتيرة شبه يومية، تعلن المقاومة الفلسطينية في شمال الضفة المحتلة تنفيذها عمليات حيث تتعرض نقاط عسكرية إسرائيلية وحواجز ومركبات لعمليات إطلاق نار

وبالتزامن مع التصعيد في الضفة، يشن الاحتلال الإسرائيلي بدعم أميركي حربا إبادة على قطاع غزة أسفرت عن أكثر من 134 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة