مسؤولة أممية: الإبادة الجماعية في غزة تذكرنا بالهولوكوست

[[{“value”:”

تونس – المركز الفلسطيني للإعلام

قالت المقررة الخاصة للأمم المتحدة المعنية بفلسطين فرانشيسكا ألبانيز إن الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل ضد الفلسطينيين تذكّرنا بالهولوكوست (المحرقة).

جاء ذلك في كلمة ألقتها أمس السبت خلال افتتاح “المنتدى الاجتماعي مغرب-مشرق” في تونس تحت شعار “فلسطين مستقبلنا.. حرب الإبادة على غزة تمثل تحديا للقيم الإنسانية والديمقراطية”.

وقالت ألبانيز -في معرض حديثها عن الهجمات الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة-: “كيف يمكننا تجاهل ما يحدث في غزة الآن؟ هذه مأساة”.

وأشارت إلى انتهاكات حقوق الإنسان في غزة وإلى استشهاد 35 ألف شخص على يد القوات الإسرائيلية، بينهم نحو 15 ألف طفل، مشددة على أن إسرائيل تهدف بهذه الهجمات إلى الانتقام من جميع الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

ودعت في هذا السياق المجتمع الدولي إلى التحرك لوقف الهجمات الإسرائيلية، مضيفة “أقول دون تردد إن ما يحدث في غزة ليس حربا، بل إبادة جماعية، ورغم أن الدول الغربية غير مرتاحة لاستخدام كلمة إبادة جماعية، لكن الإبادة الجماعية في غزة تذكرنا بالهولوكوست”.

وتطرقت المقررة الأممية في كلمتها أمام المؤتمر -الذي يختتم أعماله اليوم الأحد- إلى الاحتجاجات المناهضة للهجمات الإسرائيلية في غزة، قائلة “يجب علينا دعم الحركات الطلابية في جميع أنحاء العالم”.

وتشن قوات الاحتلال “الإسرائيلي” منذ 7 أكتوبر الماضي حربًا مدمرة على قطاع غزة، أسفرت عن عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمفقودين إلى جانب تهجير مليوني نسمة وتدمير واسع جدًا في المنازل والبنى التحتية طال أكثر من 70 % من المباني، مع حصار مشدد وأزمة إنسانية خانقة ومجاعة غير مسبوقة خاصة في غزة وشمالها.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة