مستوطنون يحرقون أشجار زيتون معمرة شرقي بيت لحم

[[{“value”:”

بيت لحم – المركز الفلسطيني للإعلام

أحرق مستوطنون، اليوم الخميس، أشجار زيتون معمرة في خلايل اللوز، جنوب شرق بيت لحم، بعد أيام من نصب كرفان استيطاني في المنطقة.

وأفاد الباحث في شؤون الجدار والاستيطان حسن بريجية، بأن مجموعة من المستوطنين هاجمت أراضي المواطنين في منطقة “خلة القطن” بخلايل اللوز.

وأوضح أن المستوطنين أشعلوا النيران في أشجار الزيتون، ما أدى إلى احتراق العشرات منها، تعود لمواطنين من عائلتي العبيات والموالح.

تغطية صحفية: عربدة عصابات المستوطنين اليوم على اراضي المزارعين في متطقة جرون المنيا جنوب بيت لحم pic.twitter.com/VDcH43RqkQ

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) August 9, 2024

ولفت إلى أن المستوطنين نصبوا قبل أيام “كرافان” ورفعوا أعلام دولة الاحتلال فوق أراضي خلايل اللوز.

ومنذ اندلاع الحرب على غزة تصاعدت اعتداءات المستوطنين المسلحين على المواطنين الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة، وسط تكثيف جيش الاحتلال من حملاته العسكرية في المدن والمخيمات الفلسطينية.

وتقول هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الفلسطينية إن شهر يوليو/ تموز شهد تصعيداً خطيراً في عدد اعتداءات جيش الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين، حيث بلغت 1110 اعتداءً خلال شهر واحد.

القس الفلسطيني منذر إسحاق، راعي كنيسة عيد الميلاد اللوثرية الإنجيلية في #بيت_لحم يكشف تفاصيل جولته في الكنائس الأمريكية لدفعهم للتحرك ضد التواطيء الأمريكي مع #إسرائيل pic.twitter.com/GyvAbQF2aa

— Anadolu العربية (@aa_arabic) August 15, 2024

ويوضح التقرير أن سلطات الاحتلال استولت الشهر الماضي على نحو 4000 دونماً من أراضي محافظة أريحا لصالخ تعديل حدود محمية وادي درجة بمحاذاة البحر الميت.

وكانت وكالة الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “أوتشا”، قد رصدت ارتفاعاً كبيراً في الهجمات التي ينفذها المستوطنون في الضفة الغربية المحتلة ضد الفلسطينيين وممتلكاتهم مع تسجيل نحو 600 حادثة من هذا القبيل خلال عام 2023.

وتقول الأمم المتحدة إن هجمات المستوطنين تصاعدت عام 2023 لأعلى مستوى لها منذ بداية تسجيلها عام 2006، وشهدت الضفة الغربية وتيرة متسارعة من الهجمات حتى قبل عملية طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة