مستوطنون يستولون على بناية سكنية في سلوان

[[{“value”:”

القدس – المركز الفلسطيني للإعلام

استولى مستوطنون إسرائيليون، اليوم الخميس، على بناية سكنية في حي بطن الهوى ببلدة سلوان جنوبي مدينة القدس المحتلة.

واستولى مستوطنون من جمعية “عطيرت كوهنيم” الاستيطانية، على بناية سكنية لعائلة شحادة مكونة من 5 شقق سكنية، بزعم ملكية اليهود للأرض المقامة عليها منذ العام 1881.

عاجل| مستوطنون بحماية شرطة وقوات الاحتلال يستولون على بناية سكنية تعود لعائلة شحادة (تتكون من 5 شقق)، في حي بطن الهوى ببلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى.

يأتي ذلك بعد رفض محكمة الاحتلال العليا الاستئناف الذي قدمته عائلة شحادة ضد قرار إخلائها من منزلها لصالح المستوطنين.… pic.twitter.com/QdHKw8m4yZ

— القدس البوصلة (@alqudsalbawsala) August 15, 2024

وجاء استيلاء المستوطنين على البناية عقب رفض المحكمة العليا الإسرائيلية الاستئناف الذي تقدمت به عائلة شحادة ضد قرار قضائي سابق أعطى الجمعية الاستيطانية الحق بالاستيلاء عليها.

كما أعلقت قوات الاحتلال الطرقات المؤدية إلى بناية عائلة شحادة، بالتزامن مع اقتحام المستوطنين لها واستيلائهم عليها، واعتدت قوات الاحتلال بالضرب على عدد من أفراد عائلة شحادة، ومنعتهم بالقوة من الوصول إلى البناية، وأطلقت قنابل الصوت باتجاههم.

#شاهد| قوات الاحتلال تغلق محيط بناية عائلة شحادة وتمنعهم من العودة لمنازلهم ببلدة سلوان بالقدس المحتلة، عقب استيلاء المستوطنين بناية العائلة pic.twitter.com/CjauRDcp9m

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) August 15, 2024

يذكر أن محكمة الاحتلال أصدرت قرارا يقضي بتهجير أربع عائلات من حي بطن الهوى في سلوان، بناء على ادعاء جمعية “عطيرت كوهنيم” الاستيطانية بأن 5 دونمات و200 متر مربع من أراضي الحي تعود لليهود منذ عام 1881.

ومنذ العام 2015، سلمت سلطات الاحتلال إخطارات وبلاغات قضائية للعائلات الفلسطينية في حي بطن الهوى، لإخلاء منازلهم.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة