مستوطنون يعتدون على فلسطينية جنوب الخليل

[[{“value”:”

الخليل – المركز الفلسطيني للإعلام

اعتدى مستوطنون، مساء اليوم الإثنين، على عدد من الفلسطينيين بالضرب في منطقة “جورة الجمل” الواقعة جنوب شرق يطا، جنوب الخليل، جنوبي الضفة الغربية، تحت حماية جنود الاحتلال الإسرائيلي.

وأفادت مصادر محلية بأن “الاعتداء أسفر عن إصابة فلسطينية من عائلة أبو ملش بجروح ورضوض، نُقلت على إثرها إلى المستشفى، وقد وصفت حالتها بالمتوسطة.

#صور | جيش الاحتلال يقتحم مدرسة عرب الكعابنة الأساسية في المعرجات شمال غرب أريحا ويعتدي على المعلمين بعد هجوم نفذه المستوطنون على المدرسة. pic.twitter.com/r1Mj0Olfa9

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) September 16, 2024

وفي سياق متصل، استولت قوات الاحتلال على عدد من المركبات في منطقة “الفخاري” بقرية الكرمل، واعتقلت الفلسطيني محمد الهريني من مسافر يطا أثناء محاولته التصدي للمستوطنين الذين حاولوا الاستيلاء على أرضه.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الفلسطينين حاتم مخامرة واستولت على جراره الزراعي بعد أن اعتدت عليه وعلى نجله علي، قرب مدخل الكرمل- التوانة في مسافر يطا.

عقب الهجوم الذي نفذه المستوطنون على المدرسة وطاقمها.. قوات الاحتلال تعتقل بعض المعلمين في مدرسة عرب المليحات بالمعرجات شمال غرب أريحا. https://t.co/xUZOSVjDfp pic.twitter.com/iHRk5NbH1Z

— ق.ض 𓂆 (@qadeyah_) September 16, 2024

وبموازاة عدوانه على غزة منذ تشرين الأول/ أكتوبر 2023، وسّع جيش الاحتلال الإسرائيلي عملياته في الضفة الغربية وصعّد المستوطنون اعتداءاتهم، مما أسفر عن استشهاد 705 فلسطينيين، بينهم أكثر من 150 طفلا، وإصابة 5 آلاف و 700 آخرين، واعتقال ما يزيد على 10 آلاف و400 فلسطيني، وفق مؤسسات رسمية فلسطينية.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ 346 يوما، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد أكثر من 41 ألفا و 226 شهيدا، وإصابة 95 ألفا و413 آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة