مستوطنون يهاجمون قاطفي الزيتون في قصرة وبيت فوريك بنابلس

[[{“value”:”

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام

هاجم مستوطنون بحماية جنود الاحتلال، اليوم الاثنين، المواطنين أثناء قطفهم لثمار الزيتون في حقولهم ببلدتي قصرة وبيت فوريك جنوب وشرق نابلس.

وقالت مصادر محلية، إن عددا من المستوطنين هاجموا بحماية الاحتلال، المواطنين أثناء قطفهم الزيتون في بلدة قصرة جنوب نابلس، وسط إطلاق الرصاص الحي تجاههم.

مستوطنون يعتدون على المزارعين أثناء قطف ثمار الزيتون ببلدة قصرة جنوب نابلس. pic.twitter.com/lGWqoGzu7s

— فلسطين بوست (@PalpostN) October 14, 2024

وكان المستوطنون قد هاجموا المزارعين أمس، قطعوا عشرات أشجار الزيتون لأحدهم في البلدة ذاتها.

وفي وقت سابق اليوم، أجبرت قوات الاحتلال الإسرائيلي المزارعين على مغادرة أراضيهم أثناء قطف ثمار الزيتون في بلدة بيت فوريك، شرق نابلس.

وفي بلدة بيت فوريك، أجبرت قوات الاحتلال المزارعين الفلسطينيين على مغادرة أراضيهم أثناء قطف ثمار الزيتون.

وأكد أحد المزارعين استخدام قوات جيش الاحتلال القوة لإجبار المزارعين على مغادرة الحقول الواقعة في الجهة الغربية من البلدة، مهددةً باعتقالهم في حال عودتهم لمواصلة عملهم.

وتتزامن هذه الحادثة مع سلسلة من الانتهاكات المستمرة بحق سكان البلدة منذ أيام، حيث تمنعهم قوات الاحتلال من الوصول إلى أراضيهم والعمل فيها.

وتتعرض الأراضي الفلسطينية خلال موسم قطف الزيتون السنوي لاعتداءات متكررة من قبل المستوطنين وجيش الاحتلال. ويواجه المزارعون باستمرار عوائق وممارسات تعسفية تحول دون الوصول إلى أراضيهم، ما يؤدي إلى خسائر مادية جسيمة ويزيد من معاناتهم اليومية تحت وطأة الاحتلال.

إلى ذلك  جرفت آليات الاحتلال الاسرائيلي، صباح اليوم الاثنين، أرضا، ودمرت خطوط مياه، في بلدة العيسوية بمدينة القدس المحتلة.

وأفادت محافظة القدس ومصادر محلية، بأن الاحتلال جرف أرضا، وهدم خطوط مياه، وسياجا، وشوادر وعدد من الغرس، تعود ملكيتهم للمواطن مروان درباس، في بلدة العيسوية.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة