مصدر فلسطيني رفيع المستوى: ندعم كافة الجهود لوقف الحرب ونؤيد وضع رؤية شاملة لغزة كونها جزء لا يتجزأ من فلسطين

 ​   

رام الله /PNN /أكد مصدر فلسطيني رفيع المستوى دعم كافة الجهود لوقف الحرب ونؤيد وضع رؤية شاملة لقطاع غزة كونها جزء لا يتجزأ من الأراضي الفلسطينية.

وجاء تصريح المصدر الفلسطيني هذا ردا على ما نشرته القناة 12 العبرية حول رفض السلطة الفلسطينية مقترحا إسرائيليا وأميركيا لتولي السيطرة على معبر رفح حيث أوضحت السلطة أنها لن تدير المعبر دون التوصل إلى تفاهمات مع حركة حماس “لتجنب الصدام وسفك الدماء”

وأشار المصدر في تصريحات لPNN دعم القيادة الفلسطينية لوضع رؤية شاملة لقطاع غزة كونها جزء لا يتجزأ من الأراضي الفلسطينية المحتلة عام ١٩٦٧.

كما أكد المصدر أن الأولوية المتعلقة بفتح كافة المعابر المحيطة بقطاع غزة على اساس تنفيذ اتفاقية المعابر ٢٠٠٥ بما يضمن إيصال المساعدات الإنسانية والاغاثية وتدفقها بشكل كافي ومستمر لأبناء شعبنا في قطاع غزة،وتطبيق اي اتفاق وفق هذه المبادئ يشترط انسحاب الجيش الإسرائيلي من المعابر ويترافق مع وضع خارطة طريق لانسحاب شامل ورؤية لمستقبل قطاع غزة.

واكد المصدر على ان الشعب الفلسطيني وقيادته الشرعية بغض النظر عن الخلافات الداخلية هو صاحب الولاية القانونية  على اراضي دولة فلسطين المحتلة ( قطاع غزة الضفة الغربية والقدس الشرقية ).

كما شدد المصدر على ضرورة وقف  اسرائيل الفوري لسياسة القرصنة المالية واعادة كافة  الأموال الفلسطينية المحتجزة .

  

المحتوى ذو الصلة