مطالبات إسرائيلية بالإخلاء القسري لمنطقة الوزاني جنوبي لبنان

[[{“value”:”

بيروت – المركز الفلسطيني للإعلام

ألقى جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأحد منشورات فوق منطقة “الوزاني” في جنوبي لبنان، طالبا إخلاء المنطقة قسرياً من السكان، والتوجه إلى مناطق الخيام.

وزعمت إذاعة جيش الاحتلال أن إلقاء المنشورات فوق “الوزاني” كان مبادرة من إحدى كتائب الجيش عند الحدود اللبنانية، وقيادة الجيش الإسرائيلي والمستوى السياسي لم يصادقا على إلقاء المناشير.

تطور جديد بمسارات التصعيد الإسرائيلي تجاه #لبنان .. الاحتلال يلقي بمناشير فوق منطقة الوزاني جنوب لبنان، طالباً اخلاء المنطقة من السكان والنازحين السوريين.
تطور لافت ينبئ بحرب على لبنان إن صحت تلك المنشورات.
إذاعة الجيش الإسرائيلي قالت إن إلقاء المناشير كان مبادرة من قائد اللواء… pic.twitter.com/EgXDaU6zYH

— Amr Elqazaz (@amrsalama) September 15, 2024

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن المنشور الإسرائيلي نص على التالي : “على جميع السكان والنازحين في منطقة مخيمات اللجوء… يطلق حزب الله النيران من منطقتكم.. عليكم ترك منازلكم فورا والتوجه شمال منطقة الخيام حتى الساعة الـ4 مساء وعدم الرجوع إلى هذه المنطقة حتى نهاية الحرب”.

وأضاف جيش الاحتلال: “من تواجد في هذه المنطقة بعد هذه الساعة، سيعتبر عنصرا إرهابيا وستستباح دماؤه.. الجيش الإسرائيلي سيعمل بقوة للتأكد من إخلاء المنطقة من السكان”.

رغم تحريمه دوليا.. الاحتلال الإسرائيلي يستهدف بلدات جنوب #لبنان بالفسفور الأبيض، ما أعراضه وكيف يؤثر في صحة من يستنشقه؟ @muradbotoush pic.twitter.com/3ZOTKRlAFU

— التلفزيون العربي (@AlarabyTV) September 15, 2024

وتشهد الحدود الشمالية لفلسطين المحتلة منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي توترا شديدا وتبادلا يومياً للنيران الصاروخية بين جيش الاحتلال، وحزب الله اللبناني، أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

ويرهن حزب الله وقف هجماته على الاحتلال الإسرائيلي بإنهاء الأخير حرب الإبادة التي يشنها بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي، وأسفرت عن أكثر من 136 ألف شهيد وجريح، و10 آلاف مفقود، ودمار هائل في البنية التحتية ومجاعة قاتلة.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة