مظاهرات في المغرب تنديدًا بالإبادة الإسرائيلية المستمرة في غزة

[[{“value”:”

الرباط – المركز الفلسطيني للإعلام

شارك عشرات المغاربة، مساء السبت، في وقفة بمدينة الدار البيضاء، تضامنًا مع فلسطين ولبنان، منددين باستمرار حرب الإبادة الجماعية التي تشنها “إسرائيل” على قطاع غزة منذ أكثر من عام.

وندد المشاركون في الوقفة التي دعت إليها “الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة”، بالمجازر التي ترتكب في حق الفلسطينيين، ورددوا شعارات تشيد بالصمود الفلسطيني، وأخرى تنتقد غياب إسناد فلسطين، مقابل الدعم المستمر لـ”إسرائيل” من جانب الدول الغربية.

ومن بين الشعارات التي رددها المحتجون: “من بيروت لغزة.. مقاومة وعزة”، و”كلنا فداء، مقاومة صامدة”، و”الشعب يريد إسقاط التطبيع “، و”المغرب وفلسطين، شعب واحد ومش شعبين “، كما حملوا لافتات كتب على بعضها: “لو تدري من جاع يا عمر”، و”التطبيع خيانة”.

وبعد اشتباكات مع فصائل في لبنان، بينها “حزب الله”، بدأت عقب شن “إسرائيل” إبادة جماعية على قطاع غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، وسعت “تل أبيب” منذ 23 سبتمبر/ أيلول الماضي، نطاق الإبادة لتشمل جل مناطق لبنان بما فيها العاصمة بيروت، عبر غارات جوية، كما بدأت غزوا بريا في جنوبه.

وأسفر العدوان على لبنان إجمالا عن ألفين و448 شهيدًا و11 ألفا و471 جريحا، بينهم عدد كبير من النساء والأطفال، فضلا عن أكثر من مليون و340 ألف نازح، وجرى تسجيل معظم الضحايا والنازحين منذ 23 سبتمبر الماضي، وفق رصد الأناضول لبيانات رسمية لبنانية حتى مساء السبت.

وبدعم أمريكي، تشن “إسرائيل” حرب إبادة جماعية على غزة، خلّفت أكثر من 141 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال والمسنين، في إحدى أسوأ الكوارث الإنسانية بالعالم.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة