مظاهرات مليونية في اليمن تهتف لقادة المقاومة: مع غزة ولبنان حتى النصر

[[{“value”:”

صنعاء – المركز الفلسطيني للإعلام

تظاهر عشرات آلاف اليمنيين في مختلف محافظات البلاد، الجمعة، تضامنا مع قطاع غزة ولبنان، ضد حرب مدمرة تشنها إسرائيل عليهما منذ أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

في باقة واحدة ..
شاهد كل ما هتف به الطوفان المليوني في #ميدان_السبعين بالعاصمة #صنعاء في مليونية “وفاء للشهداء القادة.. مع غزة ولبنان حتى النصر” #لستم_وحدكم#مع_غزة_ولبنان pic.twitter.com/weII1WNUnE

— قناة المسيرة (@TvAlmasirah) October 25, 2024

وتظاهر عشرات آلاف اليمنيين عقب صلاة الجمعة في عدة محافظات تسيطر عليها جماعة الحوثي، بينها العاصمة صنعاء وصعدة وحجة (شمال)، والبيضاء (وسط)، والضالع (جنوب)، والحديدة (غرب)، تحت شعار “وفاء للشهداء القادة.. مع غزة ولبنان حتى النصر”، بحسب الأناضول.

⬅️شاهد ..
هتافات للمقــاومة وقادتها خلال المظاهرة المليونية في ميدان السبعين بالعاصمة اليمنية صنعاء تحت عنوان “وفاء للشــهداء القادة.. مع غزة ولبنان حتى النصر”.. pic.twitter.com/EtN1hm92mz

— شبكة فلسطين للحوار (@paldf) October 25, 2024

ورفع المشاركون في المظاهرات أعلام اليمن وفلسطين ولبنان وصورا لقادة من حركة حماس و”حزب الله”، ورددوا هتافات مساندة لغزة ولبنان.

وذكرت قناة “المسيرة” الفضائية التابعة للحوثيين، أن “العاصمة صنعاء شهدت مسيرة حاشدة استنكرت استمرار المجازر الوحشية والتهجير القسري والتجويع وحرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الصهيوني ضد أبناء الشعب الفلسطيني، بدعم غربي”.

من العاصمة اليمنية صنعاء خلال مظاهرة مليونية في ميدان السبعين نصرة للمقاومة في فلسطين ولبنان. pic.twitter.com/Wy8NqEr7MP

— وكالة شهاب للأنباء (@ShehabAgency) October 25, 2024

كما شهدت محافظات يمنية أخرى مظاهرات حاشدة مماثلة، بينها الحديدة وصعدة وحجة والضالع والبيضاء والحديدة، بحسب القناة.

وفي بيان موحد صادر عن المسيرات، أكد المتظاهرون “استعداد اليمن لأي تصعيد يلجأ إليه العدوان (الأمريكي والإسرائيلي) مهما كانت التحديات والتضحيات”.

🟦 صور لمجموعة من الأطفال المشاركين بـ #ميدان_السبعين في العاصمة صنعاء في مليونية : (وفاء للشهداء القادة.. مع غزة ولبنان حتى النصر)#لستم_وحدكم#مع_غزة_ولبنان pic.twitter.com/1PjUlCyXnw

— قناة المسيرة (@TvAlmasirah) October 25, 2024

وذكر أنه “أمام استمرار كل هذا الإجرام والوحشية (في غزة ولبنان)، يستمر الشعب اليمني في خروجه المليوني الأسبوعي وفاء للشهداء القادة ودعما ومساندة للشعبين الفلسطيني واللبناني حتى النصر”.

⬅️شاهد ..
هتافات للمقــاومة وقادتها خلال المظاهرة المليونية في ميدان السبعين بالعاصمة اليمنية صنعاء تحت عنوان “وفاء للشــهداء القادة.. مع غزة ولبنان حتى النصر”.. pic.twitter.com/LHxzYMLe3K

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) October 25, 2024

و”تضامنا مع غزة” التي تواجه إبادة إسرائيلية بدعم أمريكي منذ 7 أكتوبر 2023، يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر وبحر العرب والمحيط الهندي، كما ينفذون هجمات بصواريخ ومسيّرات على إسرائيل، بينها عمليات استهدفت تل أبيب.

ومنذ مطلع العام الجاري، يشن تحالف تقوده الولايات المتحدة غارات يقول إنها تستهدف “مواقع للحوثيين” في مناطق مختلفة من اليمن ردا على هجماتها البحرية، وهو ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.

في باقة واحدة..
كل ما هتف به الطوفان المليوني في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء

مليونية “وفاء للشهداء القادة.. مع غزة ولبنان حتى النصر” #مع_غزة_ولبنان #لستم_وحدكم pic.twitter.com/6gYxTJCeBh

— طوفان نحو التحرير (@srsr9365271) October 25, 2024

وخلفت حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة أكثر من 143 ألف قتيل وجريح من الفلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال والمسنين.

كما أسفر العدوان على لبنان إجمالا، عن ألفين و593 قتيلا و12 ألفا و119 مصابا، بينهم عدد كبير من الأطفال والنساء، فضلا عن أكثر من مليون و400 ألف نازح، وجرى تسجيل معظم الضحايا والنازحين بعد 23 سبتمبر/ أيلول الماضي، وفق رصد الأناضول لبيانات رسمية لبنانية.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة