معروف: غياب كامل للمؤسسات الدولية عن معاناة غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

أكد رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة سلامة معروف، وجود غياب كلي للمؤسسات الدولية عن معاناة قطاع غزة الذي يواجه عدوانا إسرائيليا همجيا منذ نحو شهرين.

وقال معروف في تصريحات لقناة الجزيرة، اليوم الأحد: إن هذه المؤسسات لم تقم بواجبها أيضا في أيام التهدئة الجارية.

وأشار إلى أنه عاين حجم الدمار الذي حل بمدينة غزة بسبب العدوان المستمر، مشيرًا إلى أن أيام التهدئة كشفت حجم المجزرة الكبيرة التي ارتكبها الاحتلال بعيدا عن أعين الكاميرات.

وأكد أن كل جهود توثيق جرائم الاحتلال تبقى قاصرة أمام هول المجازر، كما يصعب إيصال ما يوثق للعالم بسبب قطع الاتصالات والإنترنت.

وقال معروف: إن قوات الاحتلال ألقت 40 ألف طن من المتفجرات على القطاع، واستخدمت أنواعا مختلفة من الأسلحة لم يسبق استخدامها في الحروب السابقة.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال لا زالت تتعنت في ادخال المساعدات والمستلزمات الطبية لمدينة غزة وشمالها ضمن بنود التهدئة الجارية.

وقال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي إن 800 ألف مواطن لا زالوا في غزة والشمال لم يحصلوا على احتياجهم من المساعدات الأساسية.

وأضاف “نحتاج إلى إنشاء مستشفى ميداني كبير”، مشيرًا إلى أن مستشفى الشفاء يفتقر لجميع الإمكانيات وبات غير صالح للاستخدام بعد تدمير أجزاء واسعة منه من قوات الاحتلال بعدما فشلت في إيجاد دليل على كذبها وتلفيقها حوله.

 

المحتوى ذو الصلة