مقتل ضابط إسرائيلي وإصابة آخر وسط قطاع غزة

[[{“value”:”

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام

أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأحد، مقتل ضابط إسرائيلي من قوات الاحتياط خلال الاجتياح البري لوسط قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم الجيش، إن ضابطًا إسرائيلي قُتل خلال المعارك البرية في وسط قطاع غزة، اليوم. بينما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن القتيل برتبة “رائد” ويدعى شلومو حزوت، وقُتل خلال كمين للمقاومة الفلسطينية.

#عاجل | الجيش الإسرائيلي: مقتل ضابط خلال المعارك في غزة#حرب_غزة pic.twitter.com/x57dkgk96M

— قناة الجزيرة (@AJArabic) August 25, 2024

وأضافت المتحدث العسكري الإسرائيلي: “في الحادث الذي قتل به الضابط في وسط قطاع غزة أصيب جندي آخر بجروح خطيرة”.

من جانبها، نشرت قناة “كان” الإسرائيلية، تفاصيل حادثة مقتل ضابط في معارك حي الزيتون. موضحة أنه قُتل صباح اليوم الأحد في إطار عملية توسيع “ممر نتساريم”.

💠 إيتاي بلومنتال – كان العبرية:
– تفاصيل حادثة مقتل ضابط في معارك حي الزيتون: في صباح اليوم، وفي إطار عملية توسيع ممر نيتساريم، خرجت قوة من اللواء 16 لإجراء عمليات تمشيط وساروا خلف جرافة D9 عندما انفجرت عبوة ناسفة في القوة.

– قُتل الرائد شلومو يوناتان هازوت وأصيب جندي آخر بجروح… pic.twitter.com/xSldHOSf1P

— تيسير البلبيسي (@Taysirbalbisi) August 25, 2024

وبيّنت “كان”: “خرجت قوة من اللواء 16 لإجراء عمليات تمشيط وساروا خلف جرافة D9 عندما انفجرت عبوة ناسفة في القوة”.

وأردفت: “قُتل الرائد شلومو يوناتان حزوت، وأصيب جندي آخر بجروح خطيرة، ويحقق الجيش الإسرائيلي فيما إذا كان المسلح الفلسطيني قد خرج من فتحة النفق ووضع العبوة بنفسه بالقرب من القوات”.

وصباح اليوم الأحد، اعترف جيش الاحتلال في بيان له بمقتل جندي من كتيبة 202 بوحدة المظليين، وإصابة آخر بجراح خطيرة خلال معارك مع المقاومة في جنوب القطاع.

ووفقاً لمعطيات جيش الاحتلال فقد قتل 701 جندي وضابط من جيش الاحتلال منذ بداية الحرب على غزة في السابع من أكتوبر الماضي، منهم 338 قُتلوا في المعارك البرية بغزة.

ورصدت إحصائيات تُوثق قتلى وخسائر الاحتلال، شهريًا، ارتفاع عدد قتلى الاحتلال الإسرائيلي من الجيش والمستوطنين، إلى 17 قتيلًا، منذ بداية شهر أغسطس/ آب الجاري؛ 11 منهم في قطاع غزة.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة