مقتل 3 من جنود الاحتلال وإصابة 67 بهجوم مُسيّرة جنوب حيفا

[[{“value”:”

حيفا – المركز الفلسطيني للإعلام

قُتل 3 جنود من جيش الاحتلال الإسرائيلي، وأصيب 67 آخرين؛ بينهم 9 بحالة حرجة للغاية، بحادثة انفجار الطائرة المسيرة في معسكر تابع لجيش الاحتلال قرب مدينة حيفا، شمالي فلسطين المحتلة.

وأفادت صحيفة “يديعوت أحرونوت” بأن عدد الإصابات في انفجار الطائرة المسيرة بمعسكر إسرائيلي قرب حيفا قد ارتفعت إلى 67 جنديًا.

الصحافة العبرية:
الهجوم الأكثر دموية منذ بدء الحرب، عملية مباغتة لطائرة مسيرة تابعة لـ #حزب_الله تضرب قاعدة نخبة جولاني في عكا وتشير التقديرات الأولية إلى مقتل 10 جنود وإصابة 20 آخرين، بينهم 7 إصابات خطيرة. pic.twitter.com/Vlz0GPFOU7

— بلال نزار ريان (@BelalNezar) October 13, 2024

وقالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن 3 جنود قتلوا وأصيب 24 آخرين؛ بينهم 9 بحالة حرجة للغاية، جراء انفجار مسيرة في بنيامينا جنوبي حيفا المحتلة.

وفي وقت سابق، أشار الإسعاف الإسرائيلي إلى أنه تعامل مع 39 جريحاً جرّاء انفجار الطائرة المسيّرة داخل معسكرٍ لقوات الاحتلال في شمال فلسطين المحتلة، وهو ما أكدته القناة “13” نقلًا عن مصادر أمنية.

في حدث غير عادي ، وجبة العشاء الأخيرة.

أثناء تناول الجنود الإسرائيليين العشاء في صالة الطعام في قاعدة لواء جولاني للتدريب بالقرب من بنيامينا، أصابت مسيرة أطلقها حزب الله الصالة، وأدى ذلك في تقرير أولي إلى إصابة 28 جندياً، عدد كبير منهم في حالة حرجة للغاية وخطيرة .

أتوقع خلال… pic.twitter.com/8PzNoqxEyK

— Tamer | تامر (@tamerqdh) October 13, 2024

وبيّن المتحدث باسم نجمة داوود الحمراء، التابعة للاحتلال، أن “مروحية تابعة للجيش الإسرائيلي قامت بإجلاء 3 مصابين إلى مستشفى تل هشومير، بينما نُقل مصابان في حالة حرجة وخطيرة إلى مستشفى رمبام”.

وأضافت “نجمة داود”: “نقل 28 مصابًا بواسطة سيارات إسعاف تابعة لنجمة داوود الحمراء والجيش الإسرائيلي إلى مستشفى هليل يافه؛ 17 طفيفة، 11 متوسطة إلى خطيرة، كما تم نقل 3 مصابين بحالة طفيفة إلى مستشفى العفولة (هعيمك)، و3 في حالة حرجة في موقع الحادث”.

أبناءك يا سيد

احصائية أولية
أعلام العدو:20 مصابا بعضهم جروحه خطيرة جراء سقوط مسيرة قرب بنيامينا جنوب حيفا
ويصفه العدو بانه الأكثر دموية

الم يحذركم حزب الله بضرورة الابتعاد عن الأماكن التي تم تحديدها؟😉
נתניהו משתמש בך כמגן אנושי עזוב לפני שיהיה מאוחר מדי. אין לך מגן ותמות pic.twitter.com/jhkpM9r5IK

— ALHAMAD (@Alhamad_7OCT) October 13, 2024

من جانبه، أوضح حزب الله أن العملية نُفذت بـ “سرب من المسيرات الانقضاضية” في وادي عارة، واستهدفت معسكراً لـ “لواء غولاني” بجيش الاحتلال.

وصرح مصدر قيادي في المقاومة الإسلامية “حزب الله”، بأن “هذه العملية تؤكد أن إمكانات المقاومة لا تزال قوية وقادرة على الوصول إلى العمق الإسرائيلي”.

ونوه إلى أن “ترويج الاحتلال بأن الاجتياح البري سيعيد المستوطنين للشمال هو وهم، وحزب الله سيهجّر المزيد من المستوطنين”.

وأكد بلاغ عسكري لـ “المقاومة الإسلامية”، اطلع عليه المركز الفلسطيني للإعلام اليوم الأحد: “نفذ مجاهدونا عملية إطلاق سرب من المسيّرات الانقضاضية على ‏معسكر تدريب للواء غولاني في بنيامينا جنوب حيفا”.

وشدد “حزب الله” على أن العملية جاءت دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعاً عن ‏لبنان وشعبه، وفي إطار سلسلة عمليات خيبر وردًا على الاعتداءات والمجازر الإسرائيلية.

وجاء في البلاغ: “إن المقاومة الإسلامية ستبقى حاضرة ‏وجاهزة للدفاع عن بلدنا وشعبنا الأبي والمظلوم ولن تتوانى عن القيام بواجبها في ردع العدو ‏والله على كل شيء قدير”.

وأفيد في بداية الحدث بإصابة 28 جنديًا من جيش الاحتلال الإسرائلي؛ 3 بجروح حرجة للغاية (موت سريري) و5 إصابات خطيرة و14 بحالة متوسطة، جراء سقوط طائرة مسيّرة وانفجارها في قاعدة عسكرية إسرائيلية، قرب بنيامينا جنوب حيفا، وفق ما أفادت وسائل إعلام إسرائيلية.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي حالة الطوارئ بسبب ارتفاع عدد الجنود المصابين جراء سقوط الطائرة المسيّرة في منطقة وادي عارة.

ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن مصدر عسكري أن هجوم بنيامينا وقع بمسيّرة أطلقها حزب الله، ويعتبر هذا الهجوم الأكثر دموية منذ بدء الحرب.

وقالت “يسرائيل هيوم” إن صفارات الإنذار لم تدو في منطقة بنيامينا قبل سقوط المسيرة.

ونبه موقع “حدشوت بزمان” الإسرائيلي إلى أن الحادثة أسفرت عن مقتل عددًا من الجنود. مؤكدًا ارتفاع عدد المصابين في انفجار المسيرة؛ منهم 3 على الأقل بحالة موت سريري و5 خطيرة.

ولفتت إذاعة جيش الاحتلال النظر، نقلًا عن مصدر أمني إلى أن “حزب الله نجح بخداع منظومة الدفاع الجوي وأطلق رشقة صواريخ للتغطية على المسيرة”.

وأفادت هيئة البث الإسرائيلية، بأن “جيش (الاحتلال) يقوم بالتحقيق في سقوط المسيرة قرب بنيامينا جنوب حيفا دون تفعيل أي تحذير”.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة