مقررة أممية: غزة تشهد إبادة جماعية مرعبة

[[{“value”:”

غزة- المركز الفلسطيني للإعلام

قالت المقررة الخاصة للأمم المتحدة المعنية بالحق في الصحة تلالينج موفوكينج، إنهم شاهدوا “رعب الإبادة الجماعية في غزة” منذ بدء العدوان الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول/ اكتوبر الماضي.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك عقدته موفوكينج مع مقررين أمميين آخرين، الاثنين، حول الأوضاع في غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، وذلك ضمن إطار الدورة الـ 57 لمجلس حقوق الإنسان الأممي في مدينة جنيف السويسرية.

◾صور .. ممرضة في المستشفى الأهلي المعمداني تفجع باستــشهاد أفراد من عائلتها في قصف منزلهم بمدينة غزة pic.twitter.com/IHLXsyc1aP

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) September 16, 2024

وأضافت موفوكينج أن غزة تشهد إبادة جماعية منذ 11 شهرا من قبل الاحتلال الإسرائيلي، موضحة أن الهجمات على المستشفيات والعاملين في القطاع الصحي، وصلت إلى مستوى غير مسبوق، كما أشارت إلى تدمير البنية التحتية الصحية في غزة بالكامل.

وأفادت بأن 17 فقط من أصل 36 مستشفى في غزة تواصل عملها بشكل جزئي، مشيرة إلى أن إسرائيل تواصل انتهاك القانون الدولي من خلال شن هجمات على المدنيين والأطفال والعاملين في قطاع الصحة.

شاهد .. الدفاع المدني: تمكنا من إنقاذ عدد من الأطفال في قصف الاحتلال على محيط منطقة الشمعة جنوب شرق مدينة غزة. pic.twitter.com/TvGX0qACGy

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) September 15, 2024

كارثة علنية

أما المقرر الأممي المعني بالنظام الدولي جورج كاتروغالوس، فقال إن ما يحدث في الأراضي الفلسطينية “كارثة علنية بالنسبة للجميع”.

👈شاهد
فلسطينيون يصرخون بما تبقى فيهم من قوة على أقاربهم الذين قصف الاحتلال منزلهم فوق رؤوسهم في غاراته على غزة اليوم لعلهم يجدون صوتاً وأملاً في أن يكونوا على قيد الحياة. pic.twitter.com/SfZwUaHep0

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) September 14, 2024

وأضاف أن هذه الكارثة والمأساة لا تقتصر على الفلسطينيين فحسب، بل وترتبط بشكل مباشر بمستقبل التعددية ومعايير الأمم المتحدة.

ودعا “كاتروغالوس” للاعتراف الفوري بدولة فلسطين، ولممارسة جميع الدول الضغوط لإيقاف الحرب القائمة في غزة.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة