مكتبُ حماس في الجزائر يقيم تأبينيّةً للشّهيد القائد يحيى السنوار

[[{“value”:”

الجزائر – المركز الفلسطيني للإعلام

استقبل مكتب حركة المقاومة الإسلامية حماس في الجزائر، اليوم الثلاثاء، سفراء وشخصيات رسمية وحزبية ومجتمعية ورموز وعلماء، للتعزية بالفقد والتهنئة بارتقاء رئيس الحركة المجاهد المشتبك يحيى السنوار شهيدا في معركة طوفان الأقصى.

وافتتحت التأبينية بتعزية رئيس مجلس الأمة المجاهد صالح قوجيل الذي أرسل وفداً يحمل رسالة التعزية ناقلاً تعازي المجلس، مؤكداً على وقوف الدولة الجزائرية مع الحق الفلسطيني.

“بحضور سفراء وشخصيات رسميّة وحزبية وعلماء”

📌بالصور| مكتبُ حركة “حماس” في الجزائر” يقيم تأبينيّةً للشّهيد القائد يحيى السّنوارhttps://t.co/3okzQivPGR pic.twitter.com/gMVqPjuGh2

— وكالة شهاب للأنباء (@ShehabAgency) October 22, 2024

ومن جهته، أكد السفير الإيراني خلال مشاركته في تأبينية الشهيد القائد السنوار على حتمية الانتصار واستمرار الجمهورية الإسلامية الإيرانية وقوفها إلى جانب المقاومة الفلسطينية.

وألقى الحضور، كلمات تأبينية استذكروا فيها مناقب الشهيد والنموذج الذي خلده القائد بارتقائه مشتبكاً جنباً إلى جنب مع المجاهدين في الميدان. وجدد الحضور ثقتهم بأن دماء الشهداء هي وقود التحرير على طريق النصر إن شاء الله.

🔴بتكليف من رئيس مجلس الأمة🇩🇿 صالح قوجيل.. نائب رئيس مجلس الأمة، محمد رضا أوسهلة، و رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي والجالية الوطنية بالخارج، محمد عمرون، تنقلا إلى مقر مكتب حركة “حـــ.ــمــ.ـاس” بالجزائر، حاملين رسالة تعزية من رئيس مجلس الأمة في الشــ.ـهيد المـ.ـــجاهد… pic.twitter.com/c6xIDOKc5J

— Radio Algeria international إذاعة الجزائر الدولية (@radioalginter) October 21, 2024

ويوم الجمعة الماضية، أعلن نائب رئيس حركة حماس في غزة خليل الحية استشهاد رئيس الحركة يحيى السنوار، في اشتباك مسلح مع الجيش “الإسرائيلي” في معارك رفح جنوب قطاع غزة.

وأكد الحية في كلمة متلفزة أن “حماس” ماضية حتى إقامة الدولة الفلسطينية “على كامل التراب الفلسطيني وعاصمتها القدس”.

وقال الحية إن الأسرى لن يعودوا إلا بـ”وقف العدوان على غزة والانسحاب الكامل منها وخروج أسرانا من المعتقلات”.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة