مكتب نتنياهو :تمرير قرار وقف اطلاق بامتناع واشنطن عن التصويت يضر باسرائيل وقررنا عدم ارسال وفد للولايات المتحدة

 ​   

تل ابيب / ترجمة PNN/ نقلت صحيفة هارتس عن مكتب رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو بيان انتقد الموقف الامريكي في مجلس الامن الذي لم يمنع قرار مجلس الامن الداعي لوقف لاطلاق النار.

وقال مكتب نتنياهو ان امتناع الولايات المتحدة عن التصويت على قرار لا يدعو إلى إطلاق سراح الاسرى الاسرائيليين في غزة يؤثر على جهود الحرب؛

و أعلن مكتب رئيس الوزراء، الاسرائيلي بعد مرور قرار الأمم المتحدة الداعي إلى وقف إطلاق النار، أن قرار الولايات المتحدة بعدم حجب قرار يدعم وقف إطلاق النار دون الإفراج عن الرهائن الاسرائيليين يؤثر على جهود الحرب ويتناقض مع موقفها طوال الحرب.

ووفقًا للإعلان، “يؤثر هذا الموقف الامريكي على جهود الحرب والجهود المبذولة لإطلاق سراح الرهائن، لأنه يعطي حماس الأمل في أن الضغط الدولي سيسمح لهم بقبول وقف إطلاق النار دون الإفراج عن مخطوفينا”.كما جاء في البيان.

ونظرًا لذلك، قرر رئيس الوزراء نتنياهو إلغاء الوفد العسكري والامني إلى واشنطن والذي مان مقررا سفره لمناقشة تصورات اسرائيل للحرب والعملية التي تنوي تنفيذها في رفح.

في المقابل قالت الولايات المتحدة انها لم تغير موقفها اتجاه اسرائيل.

واكد البيت الأبيض ان الامتناع عن التصويت على قرار الأمم المتحدة بشأن وقف إطلاق النار في غزة ليس تغييرًا في السياسة.

و قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي، جون كيربي، بعد قرار الولايات المتحدة بالامتناع عن التصويت على قرار للأمم المتحدة يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة، 

واضاف إن “تصويتنا لا يمثل تحولًا في سياستنا”، مضيفًا أن الولايات المتحدة كانت واضحة ومتماسكة في دعمها لوقف إطلاق النار كجزء من صفقة للرهائن.

وأوضح كيربي قائلاً، “لا يوجد سبب لرؤية هذا كتصعيد ما… السبب في امتناعنا هو أن نص هذا القرار لم يدين حماس”.

  

المحتوى ذو الصلة