منع مشاركين في ملتقى للحوار الوطني الفلسطيني من مغادرة الضفة

[[{“value”:”

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام

منعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، نائب رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني، حسن خريشة، والسياسي والبرلماني الفلسطيني، معاوية المصري، من مغادرة الضفة الغربية المحتلة، حيث كانا في طريقهما إلى مدينة إسطنبول التركية عبر مطار عمان، للمشاركة في ملتقى للحوار الوطني، ينظمه “المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج”.

تغطية صحفية| نائب رئيس المجلس التشريعي، حسن خريشة: الاحتلال يُبلغني بمنعي من السفر، بعد احتجازي لـ6 ساعات الجسر، أثناء توجهي للمشاركة بمؤتمر فلسطينيي الخارج في اسطنبول.

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) June 26, 2024

وقال الخريشة، في تدوينة له على منصة “إكس”، إنه احتجز لنحو ست ساعات على المعبر بين فلسطين المحتلة والأردن، بينما كان في طريقه للمشاركة في ملتقى الحوار الوطني الفلسطيني، في مدينة إسطنبول التركية.

د. حسن خريشة: الملتقى مهم لإعادة مفهوم المشروع الوطني بالتحرير والعودة عبر مقاومة منتصرة ركائزها السابع من أكتوبر والزلزال الذي غير بالمنطقة والعالم#ملتقى_الحوار_الوطني_الفلسطيني_الثاني#المؤتمر_الشعبي_لفلسطينيي_الخارج#ملتقى_الحوار_الوطني_الفلسطيني#ملتقى_الحوار_الوطني pic.twitter.com/64pFjG671y

— فلسطينيو الخارج (@PalesAbroad) June 25, 2024

أما السياسي والبرلماني السابق، معاوية المصري، فقد أكد في رسالة بعثها إلى منظمي الملتقى عدم حضوره، مشيرا إلى منعه من قبل سلطات الاحتلال، دون توضيح أكثر.

من ضيوف ملتقى الحوار الوطني الفلسطيني الثاني:
د. حسن خريشة النائب الثاني لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني#ملتقى_الحوار_الوطني_الفلسطيني_الثاني#المؤتمر_الشعبي_لفلسطينيي_الخارج#ملتقى_الحوار_الوطني_الفلسطيني#ملتقى_الحوار_الوطني#فلسطينيو_الخارج pic.twitter.com/fOv9VWFwWp

— فلسطينيو الخارج (@PalesAbroad) June 24, 2024

ويعقد “المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج”، ملتقى الحوار الوطني الفلسطيني الثاني، يومي الجمعة والسبت 28 و 29 حزيران/ يونيو القادم، في مدينة إسطنبول التركية.

ومن المقرر أن يشارك بالمؤتمر شخصيات وطنية فلسطينية بارزة من داخل فلسطين وخارجها، وذلك بهدف “التواصل والحوار السياسي بين مختلف الشخصيات والقوى والمبادرات الفلسطينية من مختلف دول العالم، للخروج بمقاربات قادرة على تجاوز أزمة المشروع الوطني وطرح مبادرات سياسية عملية”، وفق القائمين على المؤتمر.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة