مهاجمة كلب إسرائيلي مسنة فلسطينية .. جريمة مروعة لجيش الاحتلال في غزة

[[{“value”:”

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

عبر فيديو مسرب، ظهر كلب بوليسي لقوات الاحتلال الصهيوني وهو يهاجم بتعليماتها مسنة فلسطينية فلسطينية وينهش جسدها ويسحلها باتجاه الجنود في صورة جديدة من صور السادية والوحشية في حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية في قطاع غزة.

وأظهرت ثوان وجيزة من مشاهد مسربة حصلت عليها الجزيرة من كاميرا مثبتة على كلب شرطة إسرائيلي، حادثة الاعتداء على المسنة دولت الطناني بوحشية داخل منزلها.

وظهر في مقطع الفيديو، أن قوات الاحتلال أطلقت الكلب البوليسي التابع لهم نحو مسنة فلسطينية، وهو يحمل على ظهره كاميرا لتسجيل ما تعرضت له السيدة الفلسطينية التي قارب عمرها على 70 عاما.

حصلت قناة الجزيرة على تسجيلات مُسرّبة من كاميرا مثبتة على كلب تابع لقوات الاحتلال الإسرائيلي، تُظهر اعتداءً وحشيّاً من قبل الكلب على سيدة مُسنة داخل منزلها.
وقع الحادث خلال عملية الاجتياح الأخير لمخيم جباليا للاجئين قبل أسابيع، وتُظهر اللقطات المُسرّبة الكلب وهو يُهاجم السيدة… pic.twitter.com/vlVw3D05Lj

— أنس الشريف Anas Al-Sharif (@AnasAlSharif0) June 25, 2024

ملامح المسنة التي وثقتها كاميرا الكلب تجسد مأساة إنسانية عكست حالة الخوف والعجز الذي مرت به وهي تهاجم من الكلب الصهيوني الذي تتحكم به قوات الاحتلال، وذهبت صراخاتها أدراج الرياح أمام جنود ساديين يتمتعون بتعذيب الفلسطينيين بوحشية.

المسنة دولت عبد الله الطناني تعرضت لاعتداء الاحتلال داخل منزلها في مخيم جباليا عبر إطلاق كلب بوليسي عليها وهي نائمة في فراشها مما تسبب لها بإصابات بالغة. pic.twitter.com/tvovb1ip4E

— بسم الله (@AlshikTala4730) June 25, 2024

وتعرضت المسنة الطناني لاعتداء الاحتلال وهي نائمة في منزلها في مخيم جباليا خلال اجتياحه الأخير من قوات الاحتلال في شهر مايو/أيار الماضي ما تسبب لها بإصابات بالغة.

وقالت الحاجة دولت عبد الله الطناني (67 عاماً) إن قوات الاحتلال أطلقت كلباً عليها عضها في فراشها أثناء نومها، ثم قام بسحبها خارج الغرفة.

حتى كلابهم تُشبههم في وحشيتها وإجرامها، ليس الذنب ذنب الكلب و إنما ذنب من رباه من حيوانات فاقدة لكل القيم والإنسانية.. إنهم وحوش على شكل بشر..#اسرائيل_تنهار#حماس_فكرة_لا_تموت pic.twitter.com/uhcL7WY2kP

— أدهم أبو سلمية 🇵🇸 Adham Abu Selmiya (@adham922) June 26, 2024

وأكدت في تصريحات لقناة الجزيرة أنها كانت قد امتنعت مراراً منذ بدء الحرب عن ترك منزلها، مشيرة إلى أن إصابتها خطيرة إثر تعرضها للنهش والكسور والنزيف.

وأضافت أنها لا تزال تعاني من الإصابة مع انعدام الأدوية وتضرر المستشفيات في القطاع.

ويستخدم جيش الاحتلال كلابه المتوحشة بكثافة خلال عدوانه على قطاع غزة، إذ يطلقه تجاه المنازل في المناطق التي يجتاحها ويتيح له مهاجمة المدنيين ونهش أجسادهم بتعليمات مباشرة.

من اول الحرب على غزة ونحن عم نشوف اهل غزة عم يتعرضو لكل انواع العذاب والموت والاغتصاب والاعتقال والتنكيل والذل والجوع والعطش والبرد والشوب بس اقسم بالله بحياتي ما كنت بتوقع شوف هالمشهد
كلب بوليسي إسرائيلي يهاجم مسنة فلسطينية بقلب بيتها في جباليا شمال قطاع غزة 💔#غزه_تُباد pic.twitter.com/3ntFDCDf4U

— sahar #بعلبكية (@SaharSahar1421) June 26, 2024

وقال الباحث الحقوقي محمد خالد: إن قوات الاحتلال تستخدم الكلاب المتوحشة المدربة بكثافة في حربها الدموية على قطاع غزة، في عدة مهام، دون أي اعتبار أو قيمة لحياة الفلسطينيين.

وأوضح خالد في حديثه لـ”المركز الفلسطيني للإعلام” أن الاحتلال يستخدم الكلاب الضخمة في مهاجمة المنازل لتستكشف الأمور قبله، ويسمح لها بمهاجمة من أمامها دون أي سبب، وكذلك يطلقها متعمدًا على المدنيين في المنازل كما حدث مع المسنة الطناني أو المدنيين الذين يعتقلهم.

مشاهد من كاميرا مثبته على رأس كلب صهيوني بوليسي يهاجم فيها سيده مسنه فلسطينيه pic.twitter.com/kGA7OJjb5b

— Raafat Fetouh (@FetouhRaafat) June 26, 2024

وأكد أنهم تلقوا شهادات مروعة عن استخدام الاحتلال الكلاب في تعذيب المعتقلين الفلسطينيين سواء من خلال إطلاقهم لنهشهم وترهيبهم، والأخطر من ذلك استخدامهم لاغتصاب الأسرى والمعتقلين بعد تركهم عراة، ويكون ذلك الفعل الإجرامي أمام الأسرى.

فيديو شهادة صادمة ..⚠️
– يكشف الأسير المدني في غزة عن تعذيب الجنود الصهاينة للمعتقلين والأسرى في السجون الاسرائيلية ويؤكد أنه شاهد إطلاق كلب بوليسي لممارسة الجـ ـنـ ـس مع أسير اخر وهددوه بفعل ذلك معه.

– أفعال العدو الصهيوني وقذارته تجاوزت حتى ما يمكن تخيله من بشاعة وإجرام. pic.twitter.com/hExsMC5lLl

— احمد فوزي – Ahmed Faozi (@AFYemeni) June 26, 2024

وأشار إلى أن الفيديوهات التي تظهر بين الحين والآخر عن جرائم الاحتلال هي جزء صغير من كم هائل من الفظائع التي يرتكبها الاحتلال وبعضها وثقه جنود قوات الاحتلال كتعبير عن ساديتهم وبعضهم بقي مجهولا لعدم تصويره أو عدم نشر التصوير.

السيدة الفلسطينية المسنة دولت عبد الله الطناني التي تعرضت لاعتداء الاحتلال داخل منزلها في مخيم جباليا من خلال إطلاق كلب بوليسي عليها وهي نائمة في فراشها مما تسبب لها بإصابات بالغة. https://t.co/JMG592clbH pic.twitter.com/lzDgJrJKhZ

— ̨نۨــﯡحۡ (@noahghoneim) June 26, 2024

وأكد أن مستوى الجرائم ونوعيتها التي يرتكبها الاحتلال تكاد تكون غير مسبوق في تاريخ النزاعات المسلحة؛ فهي تعبير عن حالة متوحشة ومتطرفة يجري فيها نزع الإنسانية والتعامل مع الفلسطينيين كحيوانات وهو ما عبر عنه قادة كيان الاحتلال في الأيام الأولى للحرب الغاشمة.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة