نائبة إسبانية تدعو لعقوبات ضد مسؤولين إسرائيلين

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

أكدت النائبة الإسبانية وعضوة البرلمان الأوروبي إيدويا فيلانويفا أن ما يجري في غزة “إبادة جماعية حقيقية في 2023، مع الإفلات التام من العقاب والتواطؤ من المجتمع الدولي، والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي أيضا”.

ولفتت فيلانويفا إلى أن “الفظائع وجرائم الحرب المستمرة التي ترتكبها الدولة الاستعمارية إسرائيل بحق السكان الخاضعين للاحتلال تعتبر جريمة حرب وكل هذا يتم في الظلام”.

وأوضحت أن “قطع الإمدادات والكهرباء والمياه والوقود، يفاقم الوضع ويلحق المزيد من الضرر بالسكان المدنيين وهذا يعد جريمة أخرى ضد القانون الإنساني الدولي، ويسبب توقف المستشفيات عن العمل وخسائر فادحة في الأرواح”.

ومضت فيلانويفا بالقول إن “محاولة التهجير القسري للسكان هي أيضا جريمة حرب وتتعارض مع القانون الإنساني الدولي، وقبل أيام قليلة، قطعت الاتصالات والإنترنت وذلك كله لمحاولة تنفيذ هذه الإبادة الجماعية”، وفق ما نشر موقع الجزيرة نت.

وطالبت النائبة الإسبانية، المجتمع الدولي بفعل أكثر من ذلك بكثير، مضيفة أنه “من المؤسف أن يضيع الاتحاد الأوروبي في متاهات التعبيرات والألفاظ للدعوة إلى وقف إطلاق النار”.

ودعت إلى اتخاذ إجراءات قسرية مثل حظر الأسلحة وعقوبات نموذجية ضد المسؤولين في إسرائيل، فضلا عن تعليق الأموال الأوروبية لشركات الأسلحة الإسرائيلية التي تساهم حاليا في هذه الانتهاكات المنهجية لحقوق الإنسان”.

وذهبت فيلانويفا إلى حد المطالبة بـ”تعليق اتفاقية الشراكة بين الاتحاد الأوروبي وإسرائيل بسبب هذه الجرائم والانتهاكات، وأيضا المساءلة أمام المحكمة الجنائية الدولية، والمضي قدما بالاعتراف بدولة فلسطين وكل ذلك من أجل الضغط -بطريقة ما- على إسرائيل”.

وختمت “إن لم يتحرك المجتمع الدولي وأوروبا ويضعان حدا لهذه الإبادة الجماعية، سيلحق بهما وصمة عار مروعة”.

 

المحتوى ذو الصلة