نتنياهو: لن تكون في غزة سلطة مدنية تعلم الأولاد كراهية “إسرائيل” أو سلطة فلسطينية تدفع رواتب لعائلات قتلة الأطفال

 ​   

تل ابيب /PNN / قال رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو إنه في نهاية الحرب لن تكون هناك سلطة مدنية تعلم الأولاد كراهية إسرائيل، ولا سلطة رئيسها لم يدن المجزرة بعد شهر.وأضاف نتنياهو أن حكومته تسعى للسيطرة على غزة تتيح لها الدخول متى تريد، ولن تكون هناك حماس أو سلطة فلسطينية تدفع رواتب لعائلات قتلة الأطفال، على حد قوله، ورفض اي ضغوط دولية في هذا المجال.

وتابع نتنياهو: لم تكن سياستنا احتواء حماس أو تعزيز قوتها بل ضربها وسحقها.وأفاد بأن إسرائيل لن تتوقف حتى إنجاز مهمتها في غزة، مشيرا إلى أن الحرب تتقدم وهدفها الانتصار ولا بديل عن ذلك.

وأكد نتنياهو أنه لن يكون هناك وقف إطلاق للنار دون إعادة المخطوفين، وأن الهدف المركزي هو القضاء على حماس ومعظم الشعب الأمريكي يدعمنا، وحماس هي جزء لا يتجزأ من محور الإرهاب الذي تقوده إيران.

وقال نتنياهو: لا أعتقد أن عودة الاستيطان لغزة هدف واقعي وقلت إن هدفنا جعلها منطقة منزوعة السلاح تحت سلطة أمنية.

وأشار إلى أن “أي ضغط دولي لن يغير من إيماننا بحقنا وواجبنا للدفاع عن أنفسنا، وإذا أردتم السلام والأمن وضمان مستقبل دولة إسرائيل فيجب أن نقضي على حماس”.

وتعليقا على الأحداث التي تجري على الحدود مع لبنان، قال: “مستعدون للجبهة الشمالية وحذرت حزب الله من الانخراط في هذه الحرب”.ووجه رئيس الوزراء الإسرائيلي رسالة إلى الزعماء العرب الذي حضروا القمة العربية الإسلامية في الرياض اليوم، وقال: “على الزعماء العرب الوقوف ضد حماس”.

كما طالب زعماء العالم بدعم إسرائيل قائلا: “على زعماء العالم مواصلة إظهار دعمهم لإسرائيل وعدم الخضوع لأي ضغوط”.

  

المحتوى ذو الصلة