هجمات للمستوطنين في الضفة وإحراق سيارات للمواطنين

[[{“value”:”

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام

اقتحم مستوطنون متطرفون، فجر اليوم الجمعة، أطراف بلدة كفر نعمة غرب مدينة رام الله، واعتدى المستوطنون على الفلسطينيين وممتلكاتهم وسط إطلاق نار كثيف.

وأفادت مصادر محلية أنّ المستوطنين المهاجمين أحرقوا عدداً من المركبات والمنشآت في البلدة قبل أن ينسحبوا من المكان.

ومن جهة أخرى، اقتحم مستوطنون مسلحون، مساء أمس الخميس، قرية بيرين جنوب شرق الخليل.

وأوضح رئيس المجلس القروي، فريد برقان لوكالة وفا، أن مستوطنين مسلحين يرتدون زي جيش الاحتلال اقتحموا القرية، وداهموا مدرستها، وأنزلوا العلم الفلسطيني المرفوع فوقها ومزّقوه.

وأضاف رئيس المجلس أنّ المستوطنين المهاجمين انتشروا في محيط منازل المواطنين، الأمر الذي أدّى إلى بث حالة من الذعر في صفوف الأهالي، خاصة النساء والأطفال.

وفي سياق متصل، أعلنت الخارجية الأميركية فرض عقوبات على 3 مستوطنين إسرائيليين وموقعين استيطانيين إسرائيليين، على خلفية أعمال عنف وتهديد للمدنيين الفلسطينيين والمدافعين عن حقوق الإنسان في الضفة الغربية المحتلة.

وردّاً على العقوبات الأميركية، اعتبر الوزير المتطرف، إيتمار بن غفير، أنّ العقوبات الأميركية على المستوطنين دليل آخر على أنّ إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن لا تمّيز بين العدو والصديق حسب تعبيره. وزعم بن غفير أنّ المستوطنين يستحقون التقدير بدلاً من غرس سكين في الظهر، وفق قوله.

يذكر أنّ اعتداءات المستوطنين على الفلسطينيين وممتلكاتهم تصاعدت في الضفة الغربية منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة