هجوم سيبراني كبير.. إصابة المئات من عناصر حزب بالله بانفجار أجهزة اتصالاتهم

[[{“value”:”

بيروت – المركز الفلسطيني للإعلام

أصيب المئات من عناصر حزب الله في جنوب لبنان والضاحية الجنوبية إثر انفجار أجهزة لاسلكية يستخدمونها، في أكبر اختراق أمني سيبراني يتعرض له حزب الله منذ سنوات.

وقالت مصادر أمنية لبنانية أن المئات من عناصر حزب الله اللبناني أصيبوا بصورة بالغة اليوم الثلاثاء في جنوب لبنان والضاحية الجنوبية في بيروت بعد انفجار أجهزة اتصال لاسلكي يستخدمونها.

مصدر في #حزب_الله لرويترز: انفجار أجهزة الراديو هو أكبر خرق أمني ضدنا حتى الآن pic.twitter.com/yojA047htj

— تيسير البلبيسي (@Taysirbalbisi) September 17, 2024

في حين أفادت وكالة مهر الإيرانية، بإصابة السفير الإيراني في لبنان جراء الهجوم الإسرائيلي السيبراني.

وقال مصدر أمني لوكالة رويترز إنه تم تسجيل أكثر من 1200 إصابة في تفجير أجهزة نداء آلي المحمولة التي يستخدمها عناصر حزب الله.

من طبع اليهود الغدر والخبث ولم يستطيعوا على ابطال #حزب_الله فقاموا بتفجير عدد كبير من اجهزة الاتصال المحمولة في #لبنان
السؤال هنا من الخائن الذي اوصلها لهؤلاء الأبطال
pic.twitter.com/MU9AqRZr2Z

— #الجزائريون_ضد_التطبيع (@Free2Palestine_) September 17, 2024

وقالت قناة “NBN” اللبنانية، إن “العدو الإسرائيلي فجّر بواسطة تقنية عالية نظام بيجر (pagers) المحمول باليد لعناصر من حزب الله في أكثر من مكان في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وتداول ناشطون ووسائل إعلام لبنانية وعربية صوراً ومشاهد للتفجيرات التي طاولت مناطق عدة.

https://twitter.com/AIA_Q8/status/1836039601946828882

ونقلت صحيفة العربية الجديد، عن مصدر في حزب الله أن “ما حصل من خرق خطير، ويجري التحقيق فيه”، مضيفا أنه لا يمكن إحصاء عدد المناطق اللبنانية التي تم فيها تفجير أجهزة البيجر، لكنّ المعلومات تفيد بتزامن العملية في أكثر من منطقة.

ونقلت الجزيرة عن مصدر أمني لبناني أن انفجار أجهزة الاتصال في لبنان سببه اختراق بوساطة تقنية لاسلكية، مبيناً أن انفجار أجهزة الاتصال شمل مناطق في الضاحية الجنوبية لبيروت والبقاع وجنوب لبنان.

مصادر العربية: انفجار أجهزة لاسلكية يحملها عناصر حزب الله في بيروت والضاحية والجنوب.. ومراسلة العربية: أوامر للحزب بترك الأجهزة خشية تكرار الحادثة #لبنان#قناة_العربية pic.twitter.com/2F5FQlPeIF

— العربية (@AlArabiya) September 17, 2024

وأشارت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية اللبنانية إلى سقوط عدد من الإصابات في القطاع الشرقي في مختلف بلدات قضاء مرجعيون، جنوبي لبنان، فضلاً عن سقوط إصابات في منطقة الهرمل بقاعاً، شرقي لبنان.

يأتي ذلك فيما أفادت القناة الـ12 الإسرائيلية أن رئيس جهاز الاستخبارات الخارجية (الموساد) أنهى اجتماعا أمنيا مع رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو في ضوء الحديث عن تصعيد على جبهة الشمال.

مشاهد من الـ فوضى العارمة في مستشفيات جنوب #لبنان بعد اختراق أجهزة البيجر التابعة لعناصر حزب الله وتفجيرها من قبل الاحتلال ..

مصادر تتحدث عن وصول المصابين لأكثر من 1000 بعضهم في #سوريا كذلك .. pic.twitter.com/9hYJHYtJMX

— PIC | صـور من التـاريخ (@inpic0) September 17, 2024

في حين ذكرت الإذاعة الرسمية الإسرائيلية أن وزير جيش الاحتلال يوآف غالانت وقيادة المنظومة الأمنية يجرون مشاورات مكثفة منذ الصباح بشأن لبنان.

وكان المجلس الوزاري الأمني المصغر قد صادق الليلة الماضية على توسيع أهداف الحرب لتشمل إعادة المستوطنين في الشمال إلى “بيوتهم بأمان”.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة