هكذا حاصرت دبابات الاحتلال الطفلة هند في غزة وقتلت عائلتها

[[{“value”:”

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

وثقت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، الثلاثاء، بتسجيل صوتيٍ نشرته للحظة استشهاد الطفلة ليان حمادة (15 عاما) حين كانت تتحدث على الهاتف طالبة النجدة قبل أن يُسمع صوت وابل من الرصاص باتجاه مركبتها، فيما بقيت هند ذات الـ6 أعوام محاصرة داخل المركبة جنوب مدينة غزة.

💢مأساة وجريمة جديدة..

الاحتلال يحاصر الطفلة “هند” بعد إعدام عائلتها في غزة. pic.twitter.com/hlMp7SlLld

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) January 30, 2024

وكان جيش الاحتلال فتح النار على مركبة تقل الطفلة هند وعائلتها بالقرب من محطة فارس للمحروقات في غزة، ما أسفر عن استشهاد جميع أفراد العائلة (6 أفراد، الأم والأب وأطفالهم الأربعة)، وبقيت هند تناشد طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني الوصول إليها لإخلائها من المنطقة المحاصرة بالدبابات الإسرائيلية.

⏺️Audio recording of the moment gunfire was directed at 15-year-old Layan Hamadeh while she was speaking on the phone with the Palestine Red Crescent team.
💔Layan was killed, and 6-year-old Hind remained trapped inside the car surrounded by the occupation tanks and soldiers.… pic.twitter.com/iMHGdoRcni

— PRCS (@PalestineRCS) January 30, 2024

وأرسل الهلال الأحمر الفلسطيني طاقم الإسعاف إلى المكان قبل أن يتم انقطاع الاتصال بالكادر الطبي والطفلة هند معا بعد 18 ساعة من توجيه الفريق لتنفيذ عملية الإجلاء.

وأوضح الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان، أنه لا يعلم ما إذا كانت طواقمه قد تمكنت من الوصول إلى الطفلة أم لا، وذلك بعد 30 ساعة من استهداف المركبة التي علقت داخلها هند التي حوصرت بين جثامين أهلها بجوار دبابة إسرائيلية.

🚨حتى اللحظة لا يزال الاتصال مفقودا مع زملائنا الذين انطلقوا بالأمس في مهمة انقاذ الطفلة هند ولا زلنا نجهل مصيرهم وان كانوا قد نجحوا في اخلائها ام لا.
🙏دعواتنا بالسلامة لهم جميعا
احمد ويوسف والصغيرة هند 🫶#غزة #حقوق_الإنسان #أبطال_العمل_الإنساني https://t.co/d2xKrVlcO0

— PRCS (@PalestineRCS) January 30, 2024

وأعربت الجمعية الفلسطينية عن “قلقها الشديد على سلامة طاقم الإسعاف الذي توجه مساء أمس في مهمة إنقاذ الطفلة هند رجب من مدينة غزة”، مضيفة أنه “فقد الاتصال مع الطاقم منذ حوالي 18 ساعة، وما زلنا نجهل مصيرهم ولا علم لنا إن نجحوا في إخلاء الطفلة أم لا”.

حصيلة الشهداء ترتفع في اليوم 116

يأتي ذلك فيما يواصل الاحتلال لليوم الـ116 على التوالي، ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

💢شاهد| طواقم الدفاع المدني والإسعاف تحاول الوصول إلى شــهداء ومصابين في ظل الاستهدافات المتواصلة من جيش الاحتلال لأحياء غزة pic.twitter.com/fcxLbwkfcw

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) January 30, 2024

ويعاني أهالي قطاع غزة من كارثة إنسانية غير مسبوقة، في ظل تواصل العدوان والقصف العشوائي العنيف، وسط نزوح أكثر من 1.9 مليون نسمة داخليا إلى المخيمات غير المجهزة بالقدر الكافي ومراكز الإيواء.

نازحين في جامعة الأزهر بغزة والتي أصبحت مأوى لهم بعد أن دمر الاحتلال منازلهم https://t.co/o6HXUcTEjo

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) January 30, 2024

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى أكثر من 26751 شهيدا، و65636 مصابا بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، فضلا عن الدمار الهائل في الأبنية والبنية التحتية.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة