هيئة الاسرى: أسرى عتصيون يعيشون ظروف حياتية وصحية معقدة

[[{“value”:”

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، بأن الأسرى القابعين في مركز توقيف عتصيون الإسرائيلي، يحتجزون في ظروف حياتية وصحية معقدة.

وذكرت الهيئة أن محاميتها زارت مركز التوقيف الأسبوع الماضي، مبينة أن 115 أسيراً يحتجزون في مركز توقيف عتصيون وسط ظروف حياتية وصحية معقدة، وذلك جراء السياسات الانتقامية المستمرة منذ أكثر من عام.

وأوضحت الهيئة أن الأسرى يتعرضون للمعاملة اليومية لا أخلاقية ولا إنسانية، ويمارس بحقهم الضرب والشتم دون أي أسباب، والجنود يتعاملون معهم بحقد وعنصرية.

وقالت: “يتم يتم اقتحام الغرف بشكل همجي وعنيف، ويجبرونهم على الجلوس بوضعية قرفصاء، وهناك تركيز كبير على إهانتهم واستهداف نفسياتهم”، مشيرة إلى أن كافة أشكال العقوبات لا زالت قائمة ومتواصلة.

ووفقا لآخر إحصائية نشرها نادي الأسير الفلسطيني بلغ عدد المعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال منذ السابع من أكتوبر 2023 نحو 11400 أسير من مختلف المحافظات الفلسطينية، ولا يشمل هذا العدد أسرى قطاع غزة الذين يصنفهم الاحتلال “مقاتلين غير شرعيين”.

يذكر أن مركز توقيف عتصيون الواقع بين محافظتي بيت لحم والخليل، يقع على سفح جبل والبرودة هناك مرتفعة، وهو قريب من مركز تدريب لجيش الاحتلال، والمركز عبارة عن قسم واحد فقط، ويضم ثمانية غرف وفي كل غرفة ما يقارب 15 أسيرا، والغرف والفورة تضم العشرات من كاميرات المراقبة.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة