ورشة عمل حول دور الشباب مع القيادي كامل حميد بتنظيم من ملتقى الطلبة ومؤسسة وطن الشبابيتان

 ​   

بيت لحم / PNN /عقدت مؤسستا ملتقى الطلبة و وطن  جلسة حوارية مع اللواء كامل حميد محافظ بيت لحم السابق وعضو لجنة الحوار الوطني لمناقشة واقع الشباب ودورهم في منظمة التحرير الفلسطينية.

وتحدث اللواء حميد عن أبرز محطات منظمة التحرير  قبل دخول السلطة الوطنية الفلسطينية مشيرا الى الدور الهام الذي لعبه الشباب الفلسطيني في قيادة الشارع الفلسطيني  والنضال الوطني ضد الاحتلال سواء في داخل الارض المحتلة او خارجها.

كما اشار حميد الى الالتفاف الشعبي والجماهيري حول منظمة التحرير  مشيرا الى ان الشباب الفلسطيني كانوا شعلة النضال والعمل الجماهيري مشددا على أهمية النقاشات المجتمعية التي كانت تحدث بين شباب فصائل منظمة التحرير وضرورة مواصلة ثقافة الحوار والابتعاد عن القطيعة وعبارات التخوين والخلافات .

وكان اللقاء  قد افتتح بكلمة ترحيبية من المدير التنفيذي  لمؤسسة ملتقى الطلبة هشام صالح حيث رحب بالحضور  من شباب بيت لحم كما رحب باللواء كامل حميد الذي يمثل نموذج نضالي متواصل لخدمة شعبنا بدء من سنوات الثمانينيات وصولا ليومنا هذا.

واشار الى ان حميد كان نموذجا في عمله كمحافظ سابق لمحافظة بيت لحم وكقائد وطني واجتماعي يعمل على تعزيز النسيج الاجتماعي الوطني من خلال لجنة الحوار الوطني للمحافظات.

و تحدث عماد الصوباني المدير التنفيذي في مؤسسة وطن عن أهمية دور الشباب في المشاركة في عمليات صنع القرار على كافة المستويات بشكل عام ومنظمة التحرير على وجه الخصوص.

واكد الصوباني أهمية تقريب وجهات النظر ما بين الشباب الفلسطيني وأهمية وجود حوار مجتمعي بناء ما بين الشباب الفلسطيني بعيداً عن التعصب والحدية في طرح المواضيع ومناقشتها مشيرا الى اهمية ان تكون بوصلتنا جميعا نحو قضايا شعبنا.

وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على استمرار التواصل مستقبلا بما في ذلك توسيع دائرة المشاركه على مستوى جميع محافظات الوطن

  

المحتوى ذو الصلة