وزارة الخارجية الإسرائيلية تدرس اتخاذ خطوات عقب اعتراف 3 دول أوروبية بفلسطين

 ​   

الداخل المحتل/PNN- تدرس وزارة الخارجية الإسرائيلية إغلاق سفارة إسرائيل في إيرلندا على خلفية اعتراف الأخيرة بالدولة الفلسطينية أمس الأربعاء.

وبحسب موقع “واينت” الإلكتروني فإن، “وزارة الخارجية تدرس إغلاق السفارة في أيرلندا نظراً لموقفها الصارخ المناهض لإسرائيل، والذي ظهر إلى النور أمس (الأربعاء) عندما أعلنت مع إسبانيا والنرويج الاعتراف بالدولة الفلسطينية ، والذي سيدخل حيز التنفيذ في وقت مبكر من 28 مايو. وقد قوبل هذا الإعلان بمعارضة شديدة من إسرائيل، وحاول الخبراء تسليط الضوء على عواقب هذه الخطوة، والمخاطر التي قد تنطوي عليها”.

ووفقًا للموقع العبري، فإنه “بالتزامن مع مقترح إغلاق السفارة، تجري دراسة مقترحات لتأجيل عودة سفير إسرائيل إلى النرويج الذي تم استدعاؤه للتشاور حتى إشعار آخر”.

 وقال مسؤول سياسي إسرائيلي، “إنه لن يتفاجأ إذا لم يعد السفير إلى النرويج أيضًا. ووفقا له، فإن الدول الثلاث التي اعترفت بالدولة الفلسطينية تنتمي إلى أقصى اليسار في أوروبا على الرغم من الخطوة ’المشينة’ التي جاءت بعد 7 أكتوبر، لا ينبغي أن يكون قرارهم مفاجئا للغاية. وأضاف أن ذلك “لن يخدم القضية الفلسطينية ولن يضر إسرائيل كثيرا”.

وباعتراف الدول الثلاث بالدولة الفلسطينية، فإن 146 دولة من أصل 193 عضوًا في الأمم المتحدة، أي حوالي 75% من العدد، يعترفون بالدولة الفلسطينية.

  

المحتوى ذو الصلة