وزير الدفاع الصيني يدعو إلى “التفاوض” من أجل إنهاء الحرب على غزة

[[{“value”:”

بكين – المركز الفلسطيني للإعلام

دعاء وزير الدفاع الصيني دونغ جون الجمعة إلى “التفاوض” من أجل إنهاء الحرب على غزة والنزاع في أوكرانيا، وذلك خلال إلقائه كلمة أمام منتدى دولي يجمع مسؤولين عسكريين في بكين.

وقال دونغ في حفل افتتاح منتدى شيانغشان إن تعزيز “السلام”، مؤكداً أن التفاوض هو السبيل الوحيد لحل القضايا الساخنة في العالم. 

أعلن مسؤول عسكري صيني كبير أن بلاده «ستسحق» أي توغل أجنبي ينتهك سيادتها ولا سيما في بحر الصين الجنوبي، متحدثا لمجموعة من الصحافيين بينهم صحافي فرانس برس على هامش منتدى شيانغشان للأمن في بكين.
وقال اللفتنانت جنرال هي لاي «نأمل بأن يبقى بحر الصين الجنوبي بحر سلام». pic.twitter.com/4MHRH4qfub

— حديث المدينة (@citytalksnews) September 12, 2024

ودعا جميع البلدان إلى تعزيز “التنمية السلمية والحكم الشامل”. كما حض على مناهضة “نشر مفاهيم الأمن القومي”، لضمان أن “أن تفيد التقنيات الجديدة البشرية بأكملها على نحو أفضل”، في إشارة محتملة إلى جهود الولايات المتحدة لمنع وصول بكين إلى التقنيات المتطورة.

ويشارك عشرات الموفدين في منتدى شيانغشان الذي يعقد في العاصمة الصينية ويعد بمثابة رد بكين على “منتدى شانغري-لا” الدفاعي السنوي في سنغافورة.

ومن المقرر أن يستضيف المنتدى الصيني أكثر من 500 ممثل من أكثر من 90 دولة ومنظمة على مدى ثلاثة أيام، بحسب وسائل الإعلام الرسمية.

🔴 أهم ما صرح به وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو خلال كلمة ألقاها في منتدى شيانغشان الأمني ​​العاشر:
🛑 روسيا عازمة على مواصلة التعاون العسكري التقني مع دول آسيا والمحيط الهادئ المهتمة، بما في ذلك إمدادات المعدات والتدريبات المشتركة

🛑 النشاط البيولوجي العسكري يكتسب زخما في… pic.twitter.com/iG2xaOEKrR

— الصين بالعربية (@mog_china) October 30, 2023

وستلقى كلمات رسمية اليوم الجمعة بعد افتتاح المنتدى، كما يشارك مسؤولون عسكريون كبار من روسيا وباكستان وسنغافورة وإيران وألمانيا ودول أخرى في نقاشات حول طاولة مستديرة.

وستشمل مواضيع النقاشات العلاقات بين الولايات المتحدة والصين والأمن في أوروبا وآسيا وتحديات الدفاع في عالم متعدد الأقطاب.

ويشارك مايكل تشايس نائب مساعد وزير الدفاع الأميركي في المنتدى، وذلك بعد أيام قليلة من عقد كبار المسؤولين العسكريين في واشنطن وبكين أولى محادثاتهم التي جرت عبر الفيديو.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة