وكالة “صفا” تنعى الصحفي أكرم الشافعي وتتعهد بمواصلة فضح جرائم الاحتلال

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

استشهد، يوم الجمعة، الصحفي بوكالة الصحافة الفلسطينية (صفا) الزميل أكرم الشافعي متأثرًا بإصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال العدوان المستمر على قطاع غزة.

وأصيب الزميل الشهيد الشافعي (٥٣ عامًا) أواخر شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي برصاص قوات الاحتلال أثناء محاولته العودة لتفقد منزله الذي تعرّض للقصف في منطقة شمال غربي مدينة غزة.

ورقد الزميل الشهيد أكثر من شهرين في المستشفى يعاني من إصابة خطيرة في المنطقة البطن، والتي أدت لتلف في عديد وظائف الجسم، حتى استشهد اليوم بعد تدهورٍ حاد في حالته الصحية.

تغطية صحفية: ارتقاء الصحفي بوكالة صفا “أكرم الشافعي”؛ متأثراً بإصابته بقــصـفٍ للاحـــتـلال قبل شهرين في غزة. pic.twitter.com/16Q2OFVH5p

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) January 5, 2024

وأسهم اقتحام قوات الاحتلال مجمّع الشفاء الطبي منتصف نوفمبر/ تشرين الثاني في تدهور صحة الزميل الشافعي، إذا مكث أكثر من أسبوعين دون علاج ورعاية طبية داخله؛ بفعل اعتقال الجنود الطاقم الطبي وتفجير مستودعات الأدوية.

وبعد نقله وعديد الجرحى إلى مستشفى بجنوبي القطاع؛ أخذت حالة الزميل الشافعي بالتدهور، حتى فاضت روحه إلى بارئها، شهيدًا شاهدًا على الإجرام الإسرائيلي.

المكتب الإعلامي الحكومي:
ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى (107 صحفيين) منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة، بعد ارتقاء الزميل الصحفي الشهيد: أكرم الشافعي، من وكالة الصحافة الفلسطينية “صفا”، حيث استشهد متأثراً بإصابته الخطيرة التي أُصيب بها خلال حصار جيش الاحتلال لمجمع الشفاء…

— أنس الشريف Anas Al-Sharif (@AnasAlSharif0) January 5, 2024

والزميل الشهيد أكرم الشافعي يعمل محررًا صحفيًا في وكالة “صفا” منذ عام 2019، وتنقل خلال حياته العملية التي زادت عن 25 عامًا بين عديد وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة الورقية والإلكترونية.

وأعد الزميل الشهيد المئات من المواد المكتوبة والمصورة التي فضحت جرائم الاحتلال بحق شعبنا، وعكست صموده وثباته على أرضه، كما كان يركّز على إعداد تقارير عن الحياة المعيشية لأهالي القطاع، وتدهور ظروفهم بفعل الحصار الإسرائيلي.

✌💔✌استشهاد الزميل الصحفي بوكالة “صفا” أكرم الشافعي متأثرًا بإصابته برصاص قوات الاحتلال
ليرتفع عدد الشهداء من الصحافيين إلى 107 صحافيا في سابقة أولى من نوعها عالميا، إضافة إلى عشرات الشهداء من أهالي الصحفيين pic.twitter.com/t8Zhkws4jM

— محسن الإفرنجي Mohsen Alafranji (@MohsenAlafranj) January 5, 2024

وكان آخر تقرير أعده الشهيد يتناول حالة التضامن والتكافل بين النازحين داخل مجمع الشفاء الطبي، إذ كان أحدهم، ويعيش ما عاشوا من رحلة نزوح تحت القصف وزخات الرصاص الكثيف.

وقالت وكالة “صفا” إنّها وإذ تنعى الزميل الشهيد أكرم الشافعي؛ فإنها تتقدم من عائلته بأصدق مشاعر المواساة على مصابهم الجلل، وتدعو له بالرحمة الواسعة ولأهله بالصبر والسلوان.

وأكدت الوكالة استمرارها في التغطية الإعلامية الوطنية، وتعاهد الزميل الشهيد على مواصلة دربه في فضح جرائم الاحتلال النازي، حتى التحرير والعودة.

وكانت زوجة الشهيد – رحمه الله – وجهت مناشدات عديدة للسماح بنقل زوجها للعلاج خارج قطاع غزة لكن دون جدوى.

تغطية صحفية: “زوجة الصحفي الجريح أكرم الشافعي تناشد بالسماح له بالسفر؛ للعلاج بعد تدهور وضعه الصحي”. pic.twitter.com/5TJ9XUwlMz

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) January 1, 2024

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، ارتفاع عدد الشهداء بصفوف الصحفيين في غزة منذ بدء العدوان على القطاع في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وقال “الإعلام الحكومي بغزة” في بيان، الجمعة، إن عدد الشهداء الصحفيين ارتفع إلى 107 صحفيين، بعد ارتقاء الصحفي الشهيد أكرم الشافعي.

وأضاف أن الشافعي استشهد متأثراً بإصابته الخطيرة التي أُصيب بها خلال حصار جيش الاحتلال لمجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة.

 

المحتوى ذو الصلة