الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات في الضفة الغربية

 ​   

محافظات/PNN-تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي حملات الاعتقالات والمداهمات الليلة في مختلف أنحاء الضفة الغربية والقدس، حيث شنت فجر اليوم الثلاثاء حملة اعتقالات طالت عشرات المواطنين بينهم نائب ونشطاء في حركة حماس.

ففي سلفيت،  اعتقلت قوات الاحتلال النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني الدكتور ناصر عبد الجواد بعد مداهمة منزله في بلدة دير بلوط غرب سلفيت، فيما اعتقلت  الحاج محمد شتات من بلدة بديا قرب سلفيت للضغط على نجليه الصحفي عبدالله شتات والمحامي مصطفى شتات لتسليم نفسيهما.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال زوجة النائب محمد مطلق أبو جحيشة من بلدة إذنا غرب الخليل، والبالغة 66 عاما، بهدف الضغط على زوجها النائب لتسليم نفسه، كما اعتقلت المحرر خلدون المحاريق من السموع جنوب الخليل، و الطالب في جامعة الخليل شادي سالم الرجوب من دورا جنوب الخليل، ويزن طه أبو سنينة ومجد الإسلام طه والطالب في جامعة البوليتكنك أحمد القواسمة، وسليمان عريف الدويك من مدينة الخليل.

وفي جنين نفذت قوات الاحتلال عمليات دهم لعدد من المنازل في بلدة قباطية جنوب جنين تخللها مواجهات واشتباكات مسلحة، واعتقلت المواطن إبراهيم محمد أبو الرب للضغط على نجله ياسر لتسليم نفسه، كما اعتقلت اياد باسم عساف، وخليل يوسف دمنهوري، وفراس سليمان كميل، ورياض أبو الرب، وفخري نزال.

وفي طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال المحرر علاء الدين حمدان (30 عاما)، والمحرر فادي منذر رداد (42 عاما)، من بلدة صيدا شمال طولكرم، وأحمد ناصر، واياد أبو الحسن من ضاحية شويكة شمال المدينة بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها.

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن عبد الفتاح الأغبر من منطقة شارع 16، كما اعتقلت أنور أفندي من منطقة المخفية، والمواطنين ياسين طه حمزة، وأحمد قرنفلة من شارع النجاح.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد حميدان من مخيم عين بيت الماء غرب المدينة، والشاب إسلام لولح، بعد أن داهمت منزله في قرية زواتا وفتشته، والشاب سائد إسماعيل من منزله في قرية بيت ايبا غرب نابلس.

واقتحمت قوات الاحتلال قريتي روجيب، وبورين جنوب نابلس، واعتقلت أربعة مواطنين، بعد أن فتشت منازلهم، وهم: أمير عرايشه، وزكي مراد حلبي، من روجيب، ووسيم فراس منصور، وعمرو مراد نجار من بورين.

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فادي سعيد أبو فخيدة، من قرية راس كركر، وأيمن العطشان من قرية عارورة شمال غرب رام الله.

وفي بيت لحم، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم وسط اندلاع مواجهات واطلاق الرصاص، ما أدى إلى اصابة شاب (20 عاما) بالرصاص الحي في القدم .

واعتقلت قوات الاحتلال من مخيم الدهيشة عدد من المواطنين عرف منهم: جهاد معالي، وهشام عرفة، ووسام عرفة، ومحمد عرفة، وعلي أبو جودة، وأمير أبو عكر، وياسر شمروخ ونجله يوسف، وأمير لطفي سعد، ومحمد خالد مزهر، وباسل ناصر اللحام، ووسام صدقي خميس.بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها.

واقتحمت قوات الاحتلال مخيم عايدة شمال بيت لحم واعتقلت المواطنين خضر لطفي دعامسة، ومحمد عمر قوار، بعد دهم منزليهما وتفتيشهما، كما اعتقلت  الشقيقين أحمد وابراهيم العدوين من مخيم العزة شمالا، وعدي فقوسه من بلدة الدوحة غربا بعد دهم منازل ذويهم  وتفتيشها.

وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الطفلين محمد وسند الكسواني، والشابين حمزة ومحمد عليان حمدان ووالدهما، والشاب كمال شريف من بلدة بيت حنينا بالقدس المحتلة، كما اعتقلت قوات الاحتلال شاباً عقب اقتحامها مخيم شعفاط بالقدس المحتلة، واندلاع مواجهات مع عشرات الشبان.

 

  

المحتوى ذو الصلة