3714 شهيدًا من طلاب غزة والضفة ارتقوا جراء العدوان منذ 7 أكتوبر

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

أعلنت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية استشهاد 3714 طالبا فلسطينيا وإصابة 5700 بجروح في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة منذ بداية العدوان الإسرائيلي في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

​​​​وقالت الوزارة في بيان إن عدد الطلبة الشهداء في غزة بلغ 3679 وأصيب 5429، واستُشهد في الضفة 35 طالبا وأصيب 271 آخرون واعتقل 82.

واستشهد 209 من المعلمين والإداريين وأصيب 619 في قطاع غزة، وأصيب اثنان بجروح، واعتُقل أكثر من 65 في الضفة.

وقالت الوزارة إن 278 مدرسة حكومية و65 تابعة للأونروا تعرضت للقصف والتخريب في قطاع غزة، الأمر الذي أدى إلى إصابة 83 منها بأضرار بالغة و7 للتدمير بالكامل، كما تعرضت 38 مدرسة في الضفة للاقتحام والتخريب.

دمار كبير في مدارس الفالوجا شمال قطاع غزة التابعة للأمم المتحدة جرّاء قصف إسرائيلي استهدفها. pic.twitter.com/dqwoxjnELP

— Khaled Safi 🇵🇸 خالد صافي (@KhaledSafi) December 13, 2023

وكان المرصد الأورومتوسطي كشف عن جرائم هائلة أقدم عليها الاحتلال في تدمير المدارس والقطاع التعليمي في غزة.

وأكد في بيان على موقعه الرسمي، طالعه المركز الفلسطيني للإعلام: أن جيش الاحتلال الإسرائيلي حول مدارس اتخذها عشرات آلاف النازحين ملاجئ إيواء، إلى مراكز عسكرية.

الاحتلال يعلن الانتصار على مدارس الأطفال.. جنود الاحتلال يصفقون فرحا أثناء تفجير مدرسة للأونروا في بيت حانون شمال قطاع غزة pic.twitter.com/LqfTaQjtW9

— وكالة سند للأنباء – Snd News Agency (@Snd_pal) December 12, 2023

ولفت إلى أن الاحتلال قام بجريمة الإعدامات الميدانية بحق النازحين في هذه المراكز في إطار جريمة الإبادة الجماعية المتواصلة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي في قطاع غزة.

اخر ظهور لهم…
وسائل إعلام الاحتلال تنشر تسجيلا يظهر تواجد جنود الاحتلال في إحدى مدارس الشجاعية قبل مقتلهم بكمين للمقاومة الفلسطينية في شمالي قطاع غزة#حياة_اف_ام #غزه_تقاوم_وستنتصر #غزه_العزه #جنين #غزه_تستغيث #كلنا_فلسطين pic.twitter.com/YhUjDs8OPr

— Hayat FM حياة اف ام (@hayatfmofficial) December 13, 2023

 

المحتوى ذو الصلة