القسام تتبنى قصف “كريات شمونة” شمال فلسطين المحتلة

بيروت – المركز الفلسطيني للإعلام

أعلنت كتائب القسام- لبنان مسؤوليتها عن “إطلاق رشقة من 12 صاروخا باتجاه ثكنة مطار مستوطنة (كريات شمونة) قرب حدود لبنان، جاء ذلك في بيان صحفي مقتضب مساء اليوم الثلاثاء.

كما تواصل كتائب القسام تصديها لقوات الاحتلال المتوغلة في قطاع غزة، وأعلنت استهداف قوة تابعة للاحتلال داخل مبنى بالمغراقة وسط قطاع غزة بقذائف “تي بي جي” و”آر بي جي” وإيقاعها بين قتيل وجريح.

من جهتها أكدت كتائب “لقسام” في غزة، استهداف برج جرافة عسكرية من نوع “دي-9” في المغراقة وسط القطاع بقذيفة “الياسين 105” ومقتل طاقمها.

واعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، بمقتل جنديين بنيران المقاومة الفلسطينية شمال قطاع غزة، وهما: الرائد احتياط دانييل يعقوب بن هاروش (31 عاما) من ألون، والنقيب احتياط روتم يوسف ليفي (24 عاما) من أورانيت.

كما أعلن في بيان له وفقا لوسائل إعلام عبرية اليوم الثلاثاء إصابة جنديين من الكتيبة (13) لواء “غولاني” بجروح خطيرة في المعركة التي دارت جنوب قطاع غزة.

وكانت “القسام”، قد أكدت مساء أمس الإثنين، أن “مقاتليها تمكنوا من استهداف قوة للاحتلال متحصنة داخل مبنى في منطقة المغراقة وسط قطاع غزة، بقذيفة (تي بي جي) وقذيفة (آر بي جي) والاشتباك معها وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح”.

ونشرت “القسام” مشاهد من استهداف مقاتليها لآليات وجنود الاحتلال المتوغلة في محاور عدة بقطاع غزة.

وأظهرت المشاهد، استهداف 10 أفراد من جيش الاحتلال كانوا إلى جانب إحدى الدبابات، بقذيفة أصابتهم مباشرة.

واعترف جيش الاحتلال بارتفاع عدد قتلاه منذ بدء “طوفان الأقصى” إلى 463 قتيلا، بينهم 131 منذ بدء العدوان البري لغزة في الـ27 تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

 

المحتوى ذو الصلة