دعوات لنبذ الفتن والاقتتال : احداث مؤسفة في جنين عقب محاولة مسيرة اقتحام مقر المقاطعة

 ​   

جنين /PNN /وسط دعوات فلسطينية لنبذ الفتن والداعين لها والتصدي لهم طالب ممثلي فصائل ومؤسسات المجتمع المدني بوقف حملات التشويه ومحاسبة من يقف وراء مع جرى من احداث مؤسفة شهدتها مدينة جنين  مساء اليوم الاربعاء.

وقالت مصادر محلية ان ما حدث في جنين جاء بعد ان دعا مشاركون في مسيرة تشييع الشهداء الى عدم دفن الشهداء الثلاث اللذين استشهدوا بعملية الاغتيال التي نفذتها طائرات الاحتلال الا بعد الهجوم على مقرات الأجهزة و اطلاق سراح عدد من المعتقلين  و المسجل بحقهم عدد من القضايا الجنائية حيث تم الانطلاق بمسيرة تخللها ترديد هتافات تدعو للهجوم على مقرات الأجهزة الأمنية و المقاطعة .

وعند وصول الجنازة امام مقر المقاطعة انسحبت قوات الامن الى داخل المقاطعة لكي تتجنب الاحتكاك بالجنازة .. الا ان هناك بعض المشاركين فيها دعت الى اقتحام بوابة المقاطعة حيث بدأ عدد من المنفلتين  بإطلاق نار باتجاه افراد الأجهزة المتواجدين داخل المقاطعة  .. مما دعا بأفراد الامن الى الرد على اطلاق النار بالمثل حيث تفرقت الجنازة و بدات عمليات الشغب و اطلاق النار باتجاه المقاطعة حيث قام افراد الامن باطلاق قنابل الغاز والرصاص خلال الاشتباكات.

عقب المسيرة دعت جهات وفصائل الى تهدئة الاوضاع ونبذ الفتن ومحاسبة كل من يثبت تورطه في احداث الفتن.

  

المحتوى ذو الصلة