بلدية غزة تجدد تحذيراتها: تكدس النفايات وتزايد الحشرات الضارة فاقم الأمراض الجلدية

[[{“value”:”

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

جددت بلدية غزة تحذيراتها من خطورة انتشار واتساع الأمراض الجلدية؛ بسبب تزايد انتشار الحشرات الناجم عن العدوان وحرب الإبادة التي يرتكبها الاحتلال في القطاع، وتكدس النفايات في الشوارع وطفح الصرف الصحي في بركة تجميع مياه الأمطار في حي الشيخ رضوان.

وأكدت البلدية في بيان صحفي، وصل المركز الفلسطيني للإعلام، أن تكدس أكثر من 90 ألف طن من النفايات في الشوارع وتدمير البنية التحتية في المدينة، وتوقف محطات الصرف الصحي عن العمل، أدى إلى تسرب المياه العادمة للشوارع، ما تسبب بتزايد انتشار حشرة البعوض الضارة بشكل كبير”.

وأوضحت أن عدم توفر المبيدات الحشرية اللازمة وارتفاع درجات الحرارة تسببا في زيادة انتشار الحشرات  “وأدى ذلك إلى تزايد الأمراض الجلدية لدى الأطفال والكبار وحدوث اضطرابات في النوم نتيجة قرص البعوض”.

وطالبت البلدية، المؤسسات والمنظمات المحلية والدولية “لاسيما سلطة جودة البيئة ومنظمة الصحة العالمية والجهات جميعها ذات الاختصاص بضرورة المساعدة على مكافحة الحشرات والحد من انتشارها”.

وذكرت أن العدوان وحرب الإبادة التي يشنها الاحتلال منذ 7 تشرين الأول الماضي تسبب بكارثة صحية وبيئية كبيرة في المدينة ونفاد الوقود، ما تسبب بحالة شلل في عمل البلدية، وتعطل في الخدمات الأساسية، لاسيما خدمات جمع النفايات والصرف الصحي والمياه.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة