الجماعة الإسلامية في لبنان تنعى القيادي أيمن غطمة

[[{“value”:”

بيروت – المركز الفلسطيني للإعلام

نعت الجماعة الإسلامية في لبنان الشهيد أيمن هاشم غطمة الذي ارتقى ظهر اليوم السبت بغارة شنّها الاحتلال الإسرائيلي، في منطقة البقاع الغربي، شرق لبنان.

وقالت الجماعة في بيان لها “إنّنا إذ نزفّ لأمتنا وأهلنا شهيدنا المجاهد أيمن غطمة، نحمّل العدو الصهيوني المسؤولية عن هذه الجريمة الجديدة، ونؤكّد على أنّها لن تثنينا عن القيام بدورنا وواجبنا في الدفاع عن أرضنا وأهلنا في الجنوب، ولا عن نصرة شعبنا في فلسطين”.

وذكرت مصادر إعلامية أنّ القيادي في الجماعة الإسلامية استشهد وأحد مرافقيه بعد أن قصفت طائرة استطلاع إسرائيلية مركبة كانوا يستقلونها في بلدة الخيارة في البقاع الغربي.

ووفقاً لمصادر لبنانية، فإن أيمن غطمة، وهو من مواليد عام 1968، استشهد بعد عودته من جولة تفقدية لعناصر قوات الفجر التابعة للجماعة الإسلامية في منطقة العرقوب جنوبي لبنان.

ويتهم الاحتلال القيادي الشهيد بتنفيذ عدة عمليات ضد أهداف إسرائيلية شمال فلسطين المحتلة، كما يعتبر حلقة وصل بين قوات فجر التابعة للجماعة الإسلامية وكتائب القسام الجناح العسكري لحماس في لبنان.

من جانبه، اعترف الاحتلال وعلى لسان متحدث باسم الجيش الإسرائيلي بالمسؤولية عن اغتيال القيادي غطمة، زاعماً أنّه “كان مسؤولاً عن تزويد الأسلحة القتالية لحماس والجماعة الإسلامية في لبنان وتطوير البنية التحتية المسلحة في المنطقة”.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة