3 شهداء برصاص الاحتلال في القدس وطوباس وطولكرم

[[{“value”:”

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام

استشهد ثلاثة شبان وأصيب آخرون – صباح الأربعاء- برصاص الاحتلال الإسرائيلي في ثلاثة حوادث منفصلة في الضفة الغربية المحتلة.

ففي القدس المحتلة، استشهد الشاب أحمد نضال أصلان، صباح اليوم، متأثرا بجروح خطيرة أصيب بها برصاص جيش الاحتلال الاسرائيلي في مخيم قلنديا شمال مدينة القدس.

الشهيد أحمد نضال أصلان

وأفاد الهلال الاحمر الفلسطيني، بأن 8 مواطنين آخرين أصيبوا خلال اقتحام الاحتلال لمخيم قلنديا، 6 منهم بالرصاص الحي و2 جراء الاعتداء بالضرب، ونقلوا إلى مجمع فلسطين الطبي بمدينة رام الله.

كما فجر جيش الاحتلال منزل الشهيد محمد مناصرة بعد محاصرته، وإخلاء المنازل المجاورة له، وداهم الاحتلال عدة منازل في المخيم وأحدث فيها دمارا واسعا.

⭕️شاهد
وداع مؤثر للـشهيد المقدسي أحمد اصلان الذي ارتقى صباح اليوم برصاص الاحتلال في مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة pic.twitter.com/8n3pebemtl

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) July 24, 2024

يذكر أن الشهيد مناصرة ارتقى برصاص الاحتلال في شباط/ فبراير الماضي قرب بلدة اللبن الشرقية جنوب نابلس.

وفي طوباس، استشهد أحد أفراد الضابطة الجمركية وأصيب آخر بجروح، صباح اليوم الأربعاء، برصاص جيش الاحتلال الاسرائيلي في مدينة طوباس.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني، بأن طواقمه نقلت الشهيد عبد سرحان من مخيم بلاطة، وهو أحد أفراد الضابطة الجمركية، وإصابة أخرى بالصدر وصفت جروحه بالمتوسطة إلى المستشفى.

⭕️مصادر محلية: نقل إصابة برصاص قوات الاحتلال في طوباس pic.twitter.com/FVKfc6BHy7

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) July 24, 2024

ووفق مصادر محلية، فإن الاحتلال اقتحم المدينة في البداية بوحدات خاصة “مستعربين”، ثم دفع بتعزيزات عسكرية من حاجز تياسير.

وحاصرت قوات الاحتلال أحد المنازل، وسط اشتباكات عنيفة مع المقاومة.

واعتقلت قوات الاحتلال من مدينة طوباس الأسيرين المحررين محمد سعيد عبدالرازق، وسامح رفيق دراغمة.

وكانت العملية العسكرية على مدينة طوباس قد سبقها تسلل للقوات الخاصة الإسرائيلية، ما أدى لاندلاع اشتباكات عنيفة بينهم وبين المقاومين، وسُمعت خلالها أصوات انفجارات ناجمة عن عبوات ناسفة ألقاها مقاومون نحو هذه القوات، كما دفعت قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية من حاجز تياسير نحو المدينة.

وفي طولكرم، استشهد الشاب يزن عبدو متأثراً بإصابته خلال عدوان قوات الاحتلال على مخيم طولكرم أمس الثلاثاء.

الشهيد يزن عبدو

وأسفر العدوان على مخيم طولكرم أمس عن استشهاد 5 مواطنين، منهم ثلاثة من قادة المقاومة الفلسطينية بينهم قائد القسام أشرف نافع “ازكيهم”، وأم وابنتها، جراء قصف إسرائيلي بمسيّرة، بعد اقتحام المخيم بعشرات الآليات العسكرية دام لأكثر من 17 ساعة متواصلة.

ومساء أمس الثلاثاء، أعلنت مصادر طبية ارتقاء طفل من طولكرم متأثراً بجراحه الخطيرة برصاص الاحتلال الإسرائيلي قبل أسبوعين.

وأقر الأطباء في مستشفى رفيديا بنابلس باستشهاد الطفل سيف زياد عمير (13 عاما) من بلعا شرق طولكرم متأثرا بجراحه الحرجة برصاص الاحتلال قبل نحو أسبوعين بعد اصابته خلال تواجده بلدة ميثلون بجنين.

وفي بيت لحم، اندلعت مواجهات عقاب اقتحام قوات الاحتلال بلدة أرطاس، حيث استهدف شبان آلية للاحتلال بزجاجة حارقة.

⭕️مصادر محلية: أعمدة الدخان تتصاعد بعد احتراق آلية عسكرية لجيش الاحتلال في بلدة أرطاس قرب بيت لحم عقب استهدافها بزجاجة حارقة صباح اليوم pic.twitter.com/VjD4g2gSX6

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) July 24, 2024

“}]] 

المحتوى ذو الصلة