الاحتلال يخلي قسرياً مناطق جديدة في رفح وخان يونس

[[{“value”:”

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

وسع جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم السبت، عدوانه العسكري في مدينتي رفح وخان يونس جنوب قطاع غزة، حيث تدخل عمليته العسكرية يومها السادس على التوالي.

وأسقط جيش الاحتلال الآلاف من المناشير التي تدعو المواطنين في المناطق الشمالية لرفح، والجنوب لخان يونس إلى الإخلاء القسري.

🎥- شهداء وجرحى بعد قصف طيران الاحتلال لبناية سكنية في منطقة دوار عبسان الكبيرة شرق #خان_يونس pic.twitter.com/sVebWGgPZt

— عربي بوست (@arabic_post) July 27, 2024

وأوضحت مصادر محلية أن جيش الاحتلال الإسرائيلي أصدر أوامر تهجير جديدة تشمل السكان والنازحين في مناطق قيزان أبو رشوان، وقيزان النجار، وجورة اللوت، وحي المنارة في جنوب خان يونس، مع أحياء ومربعات أخرى في شمال رفح.

وعلى وقع المجازر المتواصلة في خان يونس لليوم السادس على التوالي، قالت المصادر إن جيش الاحتلال طلب من سكان المناطق المهددة والنازحين التوجه إلى منطقة المواصي التي يستمر في تقليص ما يدعي أنها “منطقة إنسانية”.

مجزرة ارتكبها الاحتلال في المواصي غرب مدينة خان يونس بحق النازحين من المواطنين.. pic.twitter.com/IEpZ848z1C

— Khaled Safi 🇵🇸 خالد صافي (@KhaledSafi) July 25, 2024

وسبق أن ارتكب الاحتلال العشرات من المجازر في المناطق التي دعا المواطنين إلى النزوح إلى في وسط وجنوب قطاع غزة.

وارتكب الاحتلال في 13 يوليو الجاري مجزرة مروعة حين أغارت مقاتلاته الحربية بستة جوار على منطقة المواصي غرب مدينة خان يونس، ما أدى إلى استشهاد 92 مواطناً معظمهم من النساء والأطفال، في أصيب 300 آخرين بجراح.

“شو صار؟ ما بعرف شو صار… بنتي تفحمت”

*من جرحى مجزرة المواصي ليلة أمس نازحون  أحرقوا أحياء داخل خيامهم pic.twitter.com/S8zJHRTndF

— ميرفت ريان (@wcbGzQ9aLlPjF1X) January 23, 2024

وتحولت المنطقة المستهدفة قرب شاطئ البحر الأبيض المتوسط إلى أرض منكوبة ومتفحمة وسط انقطاع المياه والكهرباء وعدم معالجة مياه الصرف الصحي.

ومنذ 7 أكتوبر 2023 يشن الاحتلال الإسرائيلي حرب إبادة على غزة، أسفرت حتى عن أكثر من 39 ألف شهيد، وما يزيد عن 90 ألف جريح معظمهم أطفال ونساء، و10 آلاف مفقود، ، وسط دمار هائل في البنية التحتية الصحية والتعليمية ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة