10 شهداء بمجزرة جديدة في خانيونس جنوب القطاع

[[{“value”:”

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، عصر اليوم الأحد، مجزرة جديدة ضد العائلات الفلسطينية في قطاع غزة، عقب قصف منزلًا مأهولًا لعائلة “مسلم” وسط مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة.

وأكدت مصادر محلية، أن جيش الاحتلال ارتكب مجزرة مروّعة بحق عائلة “مسلم” وسط مدينة خانيونس راح ضحيتها 10 شهداء وعدد من الجرحى.

وأفاد شهود عيان، بأن الاحتلال قصف منزل عائلة “مسلم” في وقت سابق، فاضطروا لإقامة خيمة على أنقاضه للعيش فيها، لكنهم تعرضوا للقصف مجددًا عصر اليوم.

10 شهداء وعدد من الجرحى في قصف إسرائيلي استهدف منزل عائلة مسلم وسط #خان يونس.https://t.co/sMuT5BOyXK pic.twitter.com/VwreoA6PcM

— قدس فيد (@quds_feed) July 28, 2024

وتأتي هذه المجزرة بالتزامن مع ارتكاب الاحتلال 3 مجازر في قطاع غزة، مما رفع أعداد الشهداء إلى 66 شهيدًا خلال ساعات، غالبيتهم من الأطفال والنساء.

وتتعرض خانيونس منذ 10 أيام لغارات جوية مكثفة، استهدفت منازل المدنيين والمرافق الحيوية، مما أسفر عن ارتقاء شهداء وإصابة العشرات، بينهم نساء وأطفال.

#شاهد | سيدة تودع طفلتها الش&يدة وهي مصابة على سرير المشفى بعد قصف الاحتلال لمنزلهم بقطاع غزة pic.twitter.com/qp0TDvFwux

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) July 28, 2024

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي بدأت مؤخرا عملية عسكرية جديدة شرقي خان يونس بعد أشهر من انسحابها من المدينة إثر هجوم واسع خلف أعدادا كبيرة من الشهداء ودمارا واسعا.

كيف لهذا العالم الصمت ؟؟

يحمل طفلة بلا رأس … طفلة ضحية قصف الاحتلال على منزل وسط #خانيونس pic.twitter.com/SS4XOyUu90

— أيمن الهسي (@ayman_abed93) July 28, 2024

وأدت العملية الإسرائيلية الجديدة إلى تهجير ما لا يقل عن 180 ألف فلسطيني من سكان الأحياء الشرقية خلال 4 أيام، وفق ما أكدته الأمم المتحدة.

#عاجل| طيران الاحتلال يشن غارة على وسط البلد في خانيونس جنوب قطاع غزة. pic.twitter.com/3rEWVHqQP3

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) July 28, 2024

وتمهيدا لحملة تهجير جديدة، طلب الجيش الإسرائيلي أمس من سكان الأحياء الجنوبية لمدينة خان يونس إخلاءها كي ينفذ ما سماها “عملية قوية” بالمنطقة.

وفي وقت سابق، قالت وزارة الصحة الفلسطينية في التقرير الإحصائي اليومي للعدوان العسكري الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، إن جيش الاحتلال ارتكب خلال الـ 24 ساعة الماضية 3 مجازر ضد العائلات الفلسطينية؛ أسفرت عن 66 شهيدًا و241 إصابة.

وأعلنت عن ارتفاع حصيلة العدوان العسكري الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، إلى 39324 شهيدًا و90830 إصابة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 الماضي.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة