الاحتلال يشن حملة اعتقالات شملت انحاء متفرقة بالضفة الغربية

 ​   

بيت لحم/ PNN – شنت قوات الاحتلال الاسرائيلي حملة اعتقالت وتفتيش ودهم لمنازل المواطنين عبثت خلالها بمحتويات المنازل قبل ان تعتقل عددا منهم في أنحاء متفرقة من مدن الضفة  .

في محافظة، جنين اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الأربعاء، مواطنة وشابا، واستولت على مركبة في جنين.

وذكرت مصادر أمنية ونادي الأسير في جنين، أن قوات الاحتلال اقتحمت قرية صانور جنوب جنين، واعتقلت المواطنة ختام كمال حبايبة بعد أن داهمت منزلها، واستولت على مركبة تعود للمواطن عامر مفيد عيسة.

وفي السياق ذاته، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب شادي هاني بشناق من قرية رمانة غرب جنين، أثناء مروره عبر حاجز الحمرا العسكري في الأغوار.

وفي محافظة بيت لحم،قتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، بلدة الخضر جنوب بيت لحم.وأفاد مصدر محلي، بأن قوات الاحتلال اقتحمت الخضر وداهمت منزل الاسير المحرر خليل خالد صلاح، وفتشته وعبثت بمحتوياته واستولت على مركبته.

وفي محافظة نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، شابا من مدينة نابلس.

وافادت مصادر أمنية ومحلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت عدة أحياء في المدينة، واعتقلت الشاب عماد ولويل، خلال تواجده بمنطقة شارع 24 غرب المدينة.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت نابلس من جهة جبل الطور، بعدة آليات عسكرية.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال داهمت عمارة سكنية، واقتحم جنود الاحتلال منزلا يعود لعائلة العكر، وسط اشتباكات بين المواطنين وقوات الاحتلال.

وفي محافظة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال اليوم الأربعاء، 4 مواطنين من محافظة الخليل وأغلقت طرقا رئيسية فيها.

وذكرت مصادر أمنية ومحلية أن قوات الاحتلال داهمت مدينة الخليل واعتقلت، ادهم صبحي مجاهد التميمي، ومحمد عبد العزيز العويوي، ومن مخيم العروب  اعتقلت جمال رامي جمال المغربي، ومن بيت أمر اعتقلت ابراهيم أبو عياش، عقب تفتيش منازلهم والعبث بمحتوياتها ونقلتهم الى جهة غير معلومة.

كما نصبت قوات الاحتلال عدة حواجز عسكرية على مداخل الخليل وبلداتها وقراها ومخيماتها، وأغلقت عددا من الطرق الرئيسية والفرعية بالبوابات الحديدية والمكعبات الاسمنتية والسواتر الترابية.

ومحافظة طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الأربعاء، شابين من محافظة طولكرم.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب أمجد حافظ عبد الرازق، بعد مداهمة منزله في بلدة رامين شرق طولكرم، والشاب أحمد رمزي الشيخ، من قرية كفر جمال جنوب المحافظة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة عنبتا شرق طولكرم من جانب حاجز عناب العسكري، وجابت شوارعها الرئيسية وتمركزت على عدة مفارق، دون أن يبلغ عن اعتقالات فيها.

وفي محافظة قلقيلية، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الاربعاء، قرى: جيوس وكفر جمال وصير، شرق قلقيلية، واعتقلت شابا.

وذكرت مصادر محلية أن عدة آليات عسكرية إسرائيلية اقتحمت صير وكفر جمال وجيوس، وتجولت في عدة أحياء وشوارع، دون أن يبلغ عن إعتقالات.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن أحمد رمزي الشيخ عقب مداهمة منزله وتفتيشه والعبث بمحتوياته في كفر جمال.

 

  

المحتوى ذو الصلة