خلل مؤقت بالموقع الإلكتروني لمطار بن غوريون

[[{“value”:”

الناصرة – المركز الفلسطيني للإعلام

تعرض الموقع الإلكتروني الرسمي لمطار بن غوريون الإسرائيلي لخلل مؤقت، مساء الجمعة، وفق إعلام عبري.

وقالت القناة الإسرائيلية “12” وصحيفة يديعوت أحرونوت الخاصتان، إن الموقع الإلكتروني الرسمي لمطار بن غوريون تعرّض لخلل مؤقت، دون معرفة الأسباب.

وسائل إعلام إسرائيلية : يوجد إنجاز لحزب الله وإيران بإلغاء شركات الطيران رحلاتها إلى هنا وحالة عدم اليقين بين الجمهور في هذه الأيام.

وسائل إعلام إسرائيلية: عشرات آلاف الإسرائيليين عالقين في الخارج بسبب إلغاء الرحلات الجوية إلى مطار “بن غوريون”.

الأمين العام لحزب الله |… pic.twitter.com/oRmH6Yze5d

— همام شعلان || H . Shaalan (@osSWSso) August 2, 2024

ونقلت “يديعوت أحرونوت” عن مصادر في هيئة المطار لم تكشف هويتها، أنّ الرحلات الجوية المنظمة عبر مطار بن غوريون ما زالت في وقتها.

في حين نقلت وكالة “الأناضول” عن هيئة المطار في بيان رسمي، أن الخلل بالموقع الإلكتروني وقع نتيجة ضغط الزائرين عليه. لكن ناشطين صحافيين إسرائيليين وفلسطينيين تحدثوا على منصات التواصل الاجتماعي، عن احتمالية أن يكون العطل في الموقع الإلكتروني للمطار جراء هجوم سيبراني.

أفادت وسائل إعلام عبرية بأن الموقع الإلكتروني الرسمي لمطار بن غوريون الإسرائيلي تَعرَّض لخلل مؤقت مساء الجمعة، دون معرفة الأسباب.

ونقلت صحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية عن مصادر في هيئة المطار لم تكشف هويتها، أنّ الرحلات الجوية المنظمة عبر مطار بن غوريون ما زالت في وقتها، فيما رجعت… pic.twitter.com/3GM1tEJ1KF

— TRT عربي (@TRTArabi) August 3, 2024

ومنذ بداية حرب الإبادة على قطاع غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تعرضت عدة مواقع إلكترونية إسرائيلية رسمية وغير رسمية لهجمات سيبرانية، بينها الهجوم على “أرشيف الدولة” في ديسمبر/ كانون الأول 2023.

وأنشأ قراصنة إنترنت دوليون، في إبريل/ نيسان الماضي، موقعاً إلكترونياً مخصصاً لنشر تسريبات حصلوا عليها من عدة عمليات اختراق حديثة لقواعد بيانات حساسة في دولة الاحتلال، ونشروا على الموقع آلاف الوثائق التي قالوا إنهم حصلوا عليها عن طريق اختراق أنظمة تابعة لوزارة الأمن ومؤسسة التأمين الوطني.

🔁🔁🔁🔁
🔴 فريق هاكرز يسمي نفسه “سايبر طوفان الأقصى” يعلن عن تمكنه من اختراق موقع وزارة الدفاع الإسرائيلية، ويؤكد حصوله على معلومات حساسة، وتسليمها للمقـ.ــاومة.
اتمنى ان تكون صحيحه pic.twitter.com/bwUuuCpZKA

— د.أيسر Ayser (@aysardm) November 22, 2023

وفي الآونة الأخيرة، جرى أيضاً اختراق الأنظمة المتعلقة بوزارة القضاء ومنشأة الأبحاث النووية في مفاعل ديمونا الإسرائيلي.

وفتحت هيئة السايبر الإسرائيلية، في وقت سابق، تحقيقاً خاصاً حول ما يتعلّق بالمواد التي نُشرت حول وزارة القضاء، وصدر في إطاره أمر منع نشر حول تفاصيل التحقيق وحول المعلومات التي حصل عليها مخترقون.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، يشن الاحتلال حرب إبادة على قطاع غزة، أسفرت عن أكثر من 39 ألف شهيد، وإصابة أكثر من 91 ألف آخرين معظمهم أطفال ونساء، وإلى نزوح نحو 1.9 مليون شخص، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل في البنية التحتية الصحية والتعليمية ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة