5 شهداء في قصف مسيّرة إسرائيلية مركبةً شمالي الضفة

[[{“value”:”

طولكرم – المركز الفلسطيني للإعلام

استشهد 5 مواطنين فلسطينيين، صباح اليوم السبت، إثر قصف طائرة مسيرة لجيش الاحتلال الإسرائيلي مركبة قرب بلدة زيتا شمالي الضفة الغربية.

وأفاد شهود عيان في المدينة بأن قوات الاحتلال قصفت مركبة كان يستقلها 5 شبان على الطريق الوصلة بين بلدتي عتيل وزيتا شمال طولكرم ما أدى لاندلاع النيران فيها وتفحمها بالكامل واستشهادهم وتفحم أجسادهم.

في حين قال جيش الاحتلال في بيانٍ له، إن قواته قصفت مركبة فلسطينية تقل ما أسماها “خلية مسلحة” قرب مدينة طولكرم.

الأهالي يتفقدون المركبة التي قصفها الاحتلال واغتال عدة مقاومين بداخلها شمال طولكرم. pic.twitter.com/n9LuAtzHvt

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) August 3, 2024

وأكد مدير مستشفى ثابت الحكومي بطولكرم الدكتور أمين خضر: “ارتقاء 5 شهداء: شهيد معروف الهوية وهو هيثم نور الدين بليدي (25 عاما) من مخيم طولكرم و4 شهداء أشلاؤهم متفحمة، وموجودون في مستشفى ثابت الحكومي بعد استهدافهم بصاروخ من طائرة مسيرة قرب بلدة زيتا شمال طولكرم”.

عاجل| استــشهاد أحد قادة كتائب القسام في طولكرم الشهـــيد هيثم بليدي جراء قصف الاحتلال لمركبة تقل عددا من المــقاومين شمال طولكرم. pic.twitter.com/Vg7zYZ7w9u

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) August 3, 2024

وأفادت مصادر محلية بأن طائرات الاستطلاع التابعة لجيش الاحتلال تكثف تحليقها في سماء مدينة طولكرم.

وذكر سكان محليون، أنه عند وصول الفلسطينيين وقوات الدفاع المدني إلى موقع السيارة المستهدفة لإخماد النيران، اقتحمت قوات الاحتلال محيط الموقع.

مشاهد قاسية.. اللحظات الأولى بعد اغتيال الاحتلال لمقاومين بقصف مركبتهم على طريق عتيل زيتا قرب طولكرم. pic.twitter.com/N8A3n8PKTp

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) August 3, 2024

وعقب العملية، اقتحمت قوات من جيش الاحتلال موقع الاغتيال ومنعت طواقم الإسعاف من الاقتراب، حيث عاينت المركبة والجثامين، ثم دفع بتعزيزات عسكرية ترافقها 4 جرافات مجنزرة.

وشرعت جرافات الاحتلال بعمليات تدمير واسعة في الشطر الغربي من المدينة، حيث دمر الاحتلال البنية التحتية ومركبات وممتلكات عامة في محيط مسجد المرابطين ومجمع المحاكم.

تغطية صحفية: “قوات الاحتــــلال تنتشر في محيط موقع اغتيال عدة مقـــ ــاومين بعد قصف مركبتهم قرب طولكرم”. pic.twitter.com/PAUDCR5Tjg

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) August 3, 2024

ونعت فصائل العمل الوطني في محافظة  طولكرم الشهداء وأعلنت الإضراب الشامل والحداد على أرواحهم.

كما نددت بجريمة الاغتيال التي وصفتها بالجبانة والبشعة وبدم بارد وحملت الاحتلال الإسرائيلي والمجتمع الدولي المسؤولية عن استهدافهم.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة