أحرار العالم يلبون نداء نصرة غزة والأسرى

[[{“value”:”

عواصم – المركز الفلسطيني للإعلام

لبى أحرار العالم، اليوم السبت، الدعوات للمشاركة في فعاليات “اليوم الوطني والعالمي لنصرة غزة والأسرى”.

ودعا القائد الشهيد إسماعيل هنية، قبل استشهاده بأيام للمشاركة في فعاليات مختلفة انتصارا لغزة والأسرى الذين يتعرضون للقتل والإبادة على يد الاحتلال “الإسرائيلي”.

وقال هنية: “إنَّنا نتطلّع لأن يكون يوم الثالث من آب/ أغسطس يوماً محورياً ومشهوداً وفاعلاً في كل ربوع فلسطين وفي مخيمات اللجوء والشتات، وفي عالمنا العربي والإسلامي، ولدى كل الأحرار في العالم، من أجل نصرة أهلنا في قطاع غزَّة وأسرانا الأحرار في سجون الاحتلال”.

وتبنت القوى الوطنية والإسلامية في محافظات الوطن كافة، نداء هنية، قبل استشهاده، حيث كان القائد الشهيد يمثل رمزا للوحدة الوطنية في محطات عديدة.

واستجاب الفلسطينيون وأحرار العالم، لـ”النداء الأخير” لهنية، لما كان يمثله من رمزا وطنيا وحدويا وقائدا موجها للأمة جمعاء، إذ لم يدخر جهدا من أجل شعبه وقضيته العادلة، حتى ارتقائه شهيدا على طريق القدس في معركة (طوفان الأقصى) التاريخية.

وانطلقت مسيرات في سيول عاصمة كوريا الجنوبية دعماً لفلسطين وغزة رفعت خلالها صور رئيس المكتب السياسي لحــماس الشــهيد إسماعيل هنية.

🔻رفع صور رئيس المكتب السياسي لحــماس الشــهيد إسماعيل هنية خلال تظاهرة في سيول عاصمة كوريا الجنوبية دعماً لفلسطين وغزة pic.twitter.com/UXMIsqDTeK

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) August 3, 2024

وشهدت مدينة مانشستر تظاهرة؛ تضامنًا مع غزة في اليوم العالمي المساند لغزة والأسرى بسجون الاحتلال.

⬅️شاهد..
مظاهرة في مدينة مانشستر؛ تضامنًا مع غزة في اليوم العالمي المساند لغزة والأسرى بسجون الاحتلال pic.twitter.com/2EcgbXHhmB

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) August 3, 2024

وانطلقت مظاهرة كبيرة في لندن دعماً لفلسـ.ـطين وللمطالبة بوقف حرب الإبـ.ـادة الجماعية في قطاع غـزة.

وشارك الآلاف في مسيرة ضخمة جابت شوارع نيويورك مرورا بميدان “تايمز سكوير” الشهير للمطالبة بوقف حرب الإبادة بشكل فوري وإنقاذ المعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال.

⬅️شاهد ..أنصار فلسطين في نيويورك يواصلون فعاليتهم للمطالبة بوقف حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة pic.twitter.com/rsuKhk7vgQ

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) August 3, 2024

وشهد مخيم عين الحلوة وقفة تضامنية دعت إليها هيئة العمل الفلسطيني المشترك نصرة لأهلها في غزة ودعماً للأسرى وإحياء ليوم الغضب الذي دعا اليه القائد الشهـــيد إسماعيل هنية.

▪️وقفة تضامنية في مخيم عين الحلوة دعت إليها هيئة العمل الفلسطيني المشترك نصرة لأهلها في غزة ودعماً للأسرى وإحياء ليوم الغضب الذي دعى اليه القائد الشهـــيد اسماعيل هنية pic.twitter.com/GMK5Zc7gMe

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) August 3, 2024

وشارك العشرات في وقفة في مدينة أم الفحم بالداخل المحتل؛ تنديداً بعدوان الاحتلال على غزة والأسرى.

▪️صور ..وقفة في مدينة أم الفحم بالداخل المحتل؛ تنديداً بعدوان الاحتلال على غزة والأسرى. pic.twitter.com/MQJFsEB5Yy

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) August 3, 2024

ويبلغ إجمالي عدد الأسرى في سجون الاحتلال “الإسرائيلي” أكثر من (9900)، فيما يبلغ عدد المعتقلين الإداريين في سجون الاحتلال نحو (3380)، وبلغ عدد من صنفتهم سلطات الاحتلال بـ(المقاتلين غير شرعيين) أكثر من (1400).

وارتفع عدد شهداء الحركة الأسيرة منذ عام 1967 إلى (257)، منهم أكثر من (20) أسيرا ارتقوا منذ بدء حرب الإبادة وهم ممن تم الإعلان عن هوياتهم، إضافة إلى عشرات المعتقلين الشهداء من غزة، ويواصل الاحتلال إخفاء هوياتهم.

ومنذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، يشن الاحتلال “الإسرائيلي” عدوانا وحشيا على قطاع غزة خلف أكثر من 140 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال والنساء والرجال. تم نسخ الرابط بنجاح نسخ الرابط

“}]] 

المحتوى ذو الصلة