استشهاد المطارد طارق داوود بعد إصابة مستوطن بقلقيلية

[[{“value”:”

قلقيلية – المركز الفلسطيني للإعلام

استشهد المطارد عضو كتائب القسام طارق داوود، مساء اليوم الاثنين، برصاص قوات الاحتلال في قلقيلية بالضفة الغربية، بعد تنفيذه عملية إطلاق نار أصيب فيها مستوطن.

كتائب القسـ.ـام- طولكرم: ننعى الشهيد القسـ.ـامي طارق داوود الذي اغتالته الوحدات الخاصة الإسرائيلية قرب قلقيلية#الجزيرة pic.twitter.com/j2BjpFZoRO

— الجزيرة فلسطين (@AJA_Palestine) August 12, 2024

وأبلغت الهيئة العامة للشؤون المدنية وزارة الصحة الفلسطينية باستشهاد الشاب طارق زياد عبد الرحيم داود (18 عاماً)، برصاص الاحتلال قرب بلدة عزون شرقي قلقيلية، واحتجاز جثمانه.

استشهاد المطارد المقاوم بكتائب القسام “طارق داود” من قلقيلية.

أُفرج عن الفتى طارق داوود بصفقة تبادل التهدئة بين المقاومة والاحتلال، ونفذ عمليات إطلاق نار وأصبح مطارداً منذ خروجه بالصفقة. pic.twitter.com/NKCDwsSaCv

— أدهم أبو سلمية 🇵🇸 Adham Abu Selmiya (@adham922) August 12, 2024

وأفادت مصادر محلية بأن جنود الاحتلال المتواجدين في برج عسكري عند مدخل بلدة عزون أطلقوا النار باتجاه المركبة التي كان يستقلها داوود في طريقه إلى داخل البلدة بعد تنفيذه عملية إطلاق نار أصيب فيها مستوطن داخل مدينة قلقيلية.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية إن مستوطنا إسرائيليا أصيب بجروح إثر تعرضه لإطلاق نار عند دخوله بالخطأ إلى قلقيلية، ووصفت إصابته بالخطيرة.

رجال القسّام في ضفة العياش

شهىيد اليوم طارق داوود برفقة الشهىيد أشرف نافع “أزكيهم” تقبلهما الله . pic.twitter.com/q8AQmo5a1p

— Sorita 𓂆 (@Sorita921) August 12, 2024

يُذكر أن الشهيد طارق داوود، أسير سابق أُفرج عنه بصفقة التهدئة وتبادل الأسرى بين المقاومة والاحتلال في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

وينسب الاحتلال للشهيد داوود تنفيذ عدة عمليات إطلاق نار بعد الإفراج عنه، وداهم منزل عائلته في قلقيلية مرات عديدة، واعتقل عددا من أفراد عائلته بشكل متكرر بهدف الضغط عليه لتسليم نفسه.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة