في يومها الـ 316.. أبرز تطورات الإبادة الجماعية الإسرائيلية في غزة

[[{“value”:”

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

تواصل قوات الاحتلال الصهيوني ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 316 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، مع ارتكاب مجازر ضد المدنيين، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 95% من السكان.

وأفاد مراسلونا، أن طائرات الاحتلال ومدفعيته واصلت غاراتها وقصفها العنيف -اليوم السبت- على أرجاء متفرقة من قطاع غزة، مستهدفة منازل وتجمعات النازحين وشوارع، موقعة عشرات الشهداء والجرحى.

وتواصل قوات الاحتلال اجتياحها البري لأحياء واسعة في رفح، منذ 7 مايو الماضي، وعدة محاور من غزة وسط قصف جوي ومدفعي وارتكاب مجازر مروعة.

وارتقى 15 شهيدًا وأصيب عدد من المواطنين، فجر اليوم السبت، جراء استهداف الاحتلال بركس في منطقة الزوايدة وسط قطاع غزة، فيما قصفت مدفعية الاحتلال مناطق شمال مخيم النصيرات وسط القطاع.

وصول 7 شهداء وعدد من الاصابات معظمهم من الاطفال إلى مستشفى شهداء الأقصى جراء استهداف مستودع في منطقة الزوايدة على شارع صلاح الدين وسط قطاع غزة pic.twitter.com/2UUpcIrosX

— عبدالله العطار (@abdallahatar) August 16, 2024

وجددت المدفعية الإسرائيلية قصفها لحي الصبرة بمدينة غزة، وفق مصادر محلية.

واستشهد فلسطينيين من عائلة “عزام” في قصف من قبل طائرة مسيرة بمحيط مفترق دولة في حي الزيتون بمدينة غزة.

وأصيب طفل جراء إطلاق نار استهدف خيام النازحين قرب مدينة حمد السكنية شمال غرب مدينة خانيونس جنوب القطاع.

#شاهد | تحت زخات الصواريخ والقصف المتواصل.. الاحتلال يجبر آلاف المواطنين على النزوح من خان يونس جنوب قطاع غزة pic.twitter.com/k54FpUXyuV

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) August 17, 2024

وقصفت طائرات الاحتلال حي تل السلطان غربي مدينة رفح جنوب القطاع، ونسفت عدة مبان سكنية.

ووجه جيش الإسرائيلي، مساء الجمعة، أوامر تهجير قسري جديدة في أحياء شمال مدينة خان يونس، وشرق مدينة دير البلح، زاعماً أن هذا التهجير “مؤقت”.

💢 نازح من دير البلح وسط قطاع غزة:
“صامدين غصباً عنك يا نتنياهو” pic.twitter.com/rmaHJzY69W

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) August 17, 2024

وتحت عنوان “تحذير خطير” نشر جيش الاحتلال بيانًا وألقت طائراته منشورات من الجو، تدعو السكان والنازحين الموجودين في مناطق بوسط وجنوب القطاع، بالإخلاء الفوري، وتشمل حارات شرقي دير البلح، والمناطق الشمالية الغربية لمدينة خانيونس وهي القرارة والمواصي والجلاء ومدينة حمد والنصر.

وبهذا التحذير الجديد، يُقلص الاحتلال الإسرائيلي، المنطقة الإنسانية التي ادعى مسبقًا أنها “آمنة”، وتضم مئات آلاف الفلسطينيين الذين نزحوا من كل مكان في القطاع المدمر.

دفن بيديه نحو 20 ألف شهيد.. مشرف مقبرة #دير_البلح: صرنا نسوي طوابق للشهداء#الجزيرة_مباشر | #غزة pic.twitter.com/bfr35t2N2v

— الجزيرة مباشر (@ajmubasher) August 16, 2024

ويوم أمس الجمعة، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية تسجيل أول إصابة بفيروس شلل الأطفال في المحافظات الجنوبية، وذلك في مدينة دير البلح لطفل يبلغ من العمر 10 شهور لم يتلق أي جرعة تحصين ضد شلل الأطفال.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة