حزب الله يقصف بالمدفعية والمسيرات مواقع عسكرية لجيش الاحتلال

[[{“value”:”

بيروت – المركز الفلسطيني للإعلام

قصف حزب الله اللبناني، اليوم الخميس، ثكنة برانيت وموقع جل العلام ومستوطنة كريات شمونة شمالي إسرائيل، مؤكدا تحقيق إصابات مباشرة.

وأفاد حزب الله أنه قصف بقذائف المدفعية الثقيلة ثكنة برانيت، وبالمسيّرات الانقضاضية تموضعات ‏لجنود جيش الاحتلال في مستوطنة كريات شمونة، بعد سلسلة غارات إسرائيلية استهدفت قرى جنوب لبنان بعد منتصف الليل.

حزب الله يستهدف ثكنة برانيت بقذائف المدفعية الثقيلة وصفارات الإنذار تدوي في إصبع الجليل تحسبا لتسلل مسيّرات.. مراسلة التلفزيون العربي هديل نماس ترصد آخر التطورات الميدانية على جبهة #لبنان@hadeelnammas pic.twitter.com/m4V7BlBksN

— التلفزيون العربي (@AlarabyTV) August 22, 2024

وأشار إلى أنه استهدف بمسيّرة انقضاضية تجهيزات تجسسية في موقع جل العلام، مؤكدا إصابتها بشكل مباشر.

ونقلت قناة الجزيرة أن صفارات الإنذار دوت في كريات شمونة وبلدات عدة في محيطها شمالي فلسطين المحتلة.

في حين ذكر جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه قصف الليلة الماضية 10 مناطق مختلفة جنوب لبنان، مدعيا استهداف مواقع لحزب الله.

ترجمة الجرمق| مصادر عبرية: سقوط صاروخ من جنوب لبنان قرب مدرسة في “كريات شمونة”. pic.twitter.com/gIMOc9DPWc

— الجرمق الإخباري (@aljarmaqnet) August 22, 2024

وأفاد بأنه “هاجم خلية تابعة لحزب الله في مبنى بشيحين بعد أن أطلقت قذائف صاروخية باتجاه زرعيت ومبنى عسكريا تابعا للحزب في قرية كفركلا جنوبي لبنان”.

ومن جانب آخر، أكدت وكالة الأنباء اللبنانية أن المقاتلات الحربية الإسرائيلية أغارت فجراً على منزل في بلدة كفرشوبا جنوبي لبنان، مما أدى إلى تدميره، دون وقوع إصابات.

وذكرت الوكالة أن جيش الاحتلال الإسرائيلي قصف بلدات الخيام وكفركلا ومحيبيب والناقورة وعيتا الشعب جنوبي لبنان.

حزب الله: ينشر مشاهد من استهداف موقع جل العلم التابع للجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الفلسطينية. pic.twitter.com/hbqVFTZFvx

— خبرني – khaberni (@khaberni) August 19, 2024

وأضافت أن المدفعية الإسرائيلية قصفت بعشرات القذائف أطراف بلدات رامية وجبلي اللبونة والعلام في القطاع الغربي من جنوب لبنان.

وكان حزب الله أعلن أمس الأربعاء، عن تنفيذ 13 هجوما ضد مواقع عسكرية للاحتلال شمال إسرائيل وفي الجولان السوري المحتل.

#عاجل_الآن #طآرت_ألطيور

غارات 🇮🇱 استهدفت بلدات “عيترون – عيتا الشعب – مطمورة – صور – مركبا – رامية وكفر حمام” في #جنوب_لبنان أليوم اللهُم حفظاً للابرياء امين يارب .#آلُقَآدِم_صٍآدِم🇮🇶🙏#شَيءٌ_مِنَ_ألعرآق_أنـآ pic.twitter.com/vw4Zv9Plm9

— Forsan . Aliraq (@ForsanAliraq) August 17, 2024

يأتي ذلك بينما تترقب إسرائيل ردود فعل انتقامية من إيران وحزب الله على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران، والقيادي البارز بحزب الله فؤاد شكر في بيروت أواخر الشهر الماضي.

وتشهد الحدود الشمالية لفلسطين المحتلة منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي توترا شديدا وتبادلا للنيران بين جيش الاحتلال، وحزب الله اللبناني، أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

ويرهن “حزب الله” وقف هجماته على الاحتلال الإسرائيلي بإنهاء الأخير حرب مدمرة يشنها بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة