جيش الاحتلال يقلص “المناطق الآمنة” في غزة إلى 35 كيلومترا

[[{“value”:”

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

قالت المديرية العامة للدفاع المدني في غزة، إن غارات وعدوان جيش الاحتلال الإسرائيلي قلص المناطق الآمنة المزعومة في القطاع من 230 كم إلى 35 كم.

وأوضح الدفاع المدني في بيان صحفي اليوم السبت، أن جيش الاحتلال دفع في بداية الاجتياح الإسرائيلي البري لقطاع غزة مطلع نوفمبر 2023 الماضي مئات آلاف المواطنين المدنيين في شمال القطاع للنزوح إلى المناطق الجنوبية، بادعائه أنها مناطق ” إنسانية آمنة”.

#شاهد | صرخة مواطنة في مكان المجزرة المروعة التي ارتكبها الاحتلال بقصفه خيام النازحين بمنطقة المواصي غرب خانيونس.#مجزرة_مواصي_خانيونس pic.twitter.com/z97f0wNCdX

— وكالة شهاب للأنباء (@ShehabAgency) July 13, 2024

وبين أن تلك المناطق كانت مساحتها 230 كم مربع أي 63% من مساحة قطاع غزة، وتشمل أراضي زراعية ومرافق تجارية وإقتصادية وخدماتية تصل مساحتها إلى 120 كم مربع.

وأفاد الدفاع المدني أن تلك المساحة تقلصت في ديسمبر 2023 إلى 38.3% (140 كم2) عند اجتياح الاحتلال محافظة خان يونس، وكانت تشمل مساحات زراعية ومرافق اقتصادية وتجارية وخدماتية.

بعد مجزرة المواصي ومجزرة النصيرات والصمت بل التآمر العالمي أمعن الاحتلال في إجرامه وارتكب مجزرة جديدة في مدرسة أبو عريبان التابعة للأونروا في مخيم النصيرات..
وسيرتكب المزيد طالما أنه لا يشعر بأي ضغط ولا تهديد
وسيقتل النازحين طالما يبرر إعلامنا العربي قتلهم بوجود المقاومين بينهم! pic.twitter.com/C7SS7qJiPi

— Khaled Safi 🇵🇸 خالد صافي (@KhaledSafi) July 14, 2024

وأشار إلى المساحة الآمنة المزعومة تقلصت في مايو الماضي إلى ما نسبته 20% (79 كم2) عندما بدأ جيش الاحتلال عمليات البرية في مدينة رفح، وبقيت أيضا تشمل أراضي زراعية ومرافق خدماتية وتجارية واقتصادية.

وتابع” “في منتصف يونيو الماضي أيضا زاد الاحتلال من تقليصه للمنطقة الإنسانية لتصل إلى 60 كم2 (16.4%) من إجمالي مساحة قطاع غزة، تشمل مساحات طرقات وشوارع وخدمات وحمامات زراعية ومقابر وغيرها من الأراضي التى لا يمكن ان تكون مناطق إيواء آمنة”.

يارب أنا مؤمنة بس مش قد الامتحان!

سيدة فلسطينية تفجع بأطفالها في مجزرة المواصي pic.twitter.com/1h7RQvvJ2i

— #القدس_ينتفض 🇵🇸 (@MyPalestine0) July 14, 2024

وأشار الدفاع المدني إلى أن جيش الاحتلال استمر في تقليص ما يزعم أنها مناطق آمنة، ففي منتصف يوليو الماضي انحصرت المساحة في 48 كم2 أي ما نسبته 13.15% من إجمالي مساحة قطاع غزة تتضمن أيضا مساحات ومرافق خدماتية وتجارية واقتصادية.

وأضاف أن جيش الاحتلال قلص تلك المساحة في أغسطس الجاري إلى 35 كم2 بما يعادل 9.5% من إجمالي مساحة القطاع، شملت تقريبا 3.5% مساحات زراعية وخدماتية وتجارية، وفقاً للدفاع المدني بغزة.

مايجري في رفح من احتراق لجثث الأطفال وقطع رؤسهم عار على البشرية جمعاء ليتني مت قبل هذا
لله نشكوا ذل أمتنا …
كن إيجابياً وتفاعل ولو بغيرتك وحرقتك ودعائك وبكاءك وتحريضك ودعمك

#مجزرة_رفح

pic.twitter.com/TQQ55PNomY

— د. المحيسني الصفحة الرسمية (@dr_abdullah44) May 26, 2024

وتتعرض ما تسمى بالمناطق الإنسانية الأمنية للاستهداف من قبل الاحتلال فوقفاً لإحصائيات فلسطينية بغزة فان الاحتلال ارتكب 21 مجزرة بالمناطق التي ادعى أنها “إنسانية”، ووجه المواطنين عليها، مما تسبب في تسجيل أكثر من 347 شهيداً و766 مصاباً بتلك المناطق.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 يشن الاحتلال الإسرائيلي بدعم أميركي مطلق حربا مدمرة على قطاع غزة أسفرت عن أكثر من 133 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة