استشهاد المطارد يزن مسلماني متأثرًا بجراحه أثناء الإعداد

[[{“value”:”

طوباس – المركز الفلسطيني للإعلام

استشهد، صباح اليوم الاثنين، المطارد يزن المسلماني من مدينة طوباس شمال الضفة الغربية المحتلة، متأثرًا بجراح أصيب بها.

وأصيب الشهيد المسلماني بجراح خطيرة جراء انفجار عبوة ناسفة أثناء الإعداد والتجهيز للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تقتحم طوباس بشكل متكرر.

🟥سرايا القدس تنشر:
فجر مقاتلونا في الضفة الغربية”كتيبة طوباس”الثلاثاء20-8-2024،آلية عسكرية”جيب”تابعة لقوات العدو عند مفرق العقبة أثناء تصدي قواتنا للآليات المقتحمة للمدينة خلال معركة طوفان الأقصى.
وإنه لجهاد نصرٌ أو استشهاد#غزه_الفاضحة #ثورة_المفاصل#الشعب_المصري #ارحل_يا_سيسي pic.twitter.com/11WSmpqOl9

— Mohamed_Shawky (@msh16777) August 24, 2024

وانطلقت كتيبة طوباس في السابع عشر من يوليو/ تموز من عام 2022، بعد أن أعلنت عن انطلاق أعمالها المقاومة عقب تصديها لاقتحام قوات الاحتلال لمدينة طوباس شمال شرقي الضفة الغربية.

ومع مرور نحو عامين على الانطلاقة، تشهد طوباس منذ بدء معركة طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي عمليات نوعية، حيث نفّذ أكثر من 45 عملاً مقاوماً ضد الاحتلال تنوع على شكل اشتباك مسلّح، أو عمليات إطلاق نار، أو تفجير عبوات، وفق مركز المعلومات الفلسطيني “معطى”.

سرايا القدس: أسقط مقاتلونا في الضفة الغربية
“كتيبة #طوباس” خلال معركة #طوفان_الأقصی طائرة مسيرة من نوع “درون” تابعة لقوات العدو، وذلك أثناء تصديهم للقوات المقتحمة لبلدة عقابا ومحاصرة أحد المنازل، وقد تم إخفاء باقي التفاصيل لدواعٍ أمنية.

قتالنا مستمر وسلاحنا مشرع في كل الساحات… pic.twitter.com/WzStk9Q6sU

— راشد 🔻الطراروه (@rashedaltrarwah) August 21, 2024

وتشهد مدينة طوباس اقتحامات متكررة من قبل قوات الاحتلال، يتخللها اشتباكات عنيفة وتفجير عبوات ناسفة بآليات الاحتلال.

وبوتيرة شبه يومية، تعلن المقاومة الفلسطينية في شمال الضفة المحتلة تنفيذها عمليات حيث تتعرض نقاط عسكرية إسرائيلية وحواجز ومركبات لعمليات إطلاق نار.

ويتعرض مقاتلو كتيبة طوباس لملاحقة أجهزة أمن السلطة التي تحاول تصفية أي عمل للمقاومة الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة.

وسبق أن اعتقل المسلماني لدى أجهزة أمن السلطة في سجن أريحا، وأفرج عنه مطلع يناير/ كانون الثاني الماضي بعد اعتقاله 173 يوماً، وخوضه الإضراب عن الطعام قبل 3 أيام.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة