جيش الاحتلال يقتحم طولكرم وسط تحت غطاء استطلاعي مكثف

[[{“value”:”

طولكرم – المركز الفلسطيني للإعلام

اقتحمت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، مدينة طولكرم، وذلك بعد ساعات على اغتيال مجموعة من المقاومين في مخيم نور شمس.

وأفادت مصادر محلية باقتحام عدد من آليات جيش الاحتلال مدينة طولكرم من محورها الجنوبي، وسط تحليق مكثف لمسيرات الاستطلاع العسكرية على ارتفاع منخفض.

‼️🚨سرايا القدس: سيطرت قواتنا في سرايا القدس – الضفة الغربية “كتيبة طولكرم” على معدات ميدانية لجنود الاحتلال الذين أصيبوا أثناء اشتباكات ضارية pic.twitter.com/vCtDJxqHXb

— موسكو | 🇷🇺 MOSCOW NEWS (@M0SC0W0) August 26, 2024

وأضافت أن دوريات جيش الاحتلال جابت شوارع المدينة وتحديدا الحي الشرقي ودوار فرعون ودوار السلام، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وجاء اقتحام المدينة بعد ساعات على اغتيال جيش الاحتلال مجموعة من المقاومين في قصف جوي استهدف منزلاً في مخيم نور شمس.

وصعَّد جيش الاحتلال الإسرائيلي من وتيرة اعتداءاته في الضفة الغربية المحتلة بما فيها شرقي القدس، منذ بدء حرب الإبادة على غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023.

قبل قليل، استشهد 5 شبان في قصف على طولكرم، من بينهم الشبل جبريل جبريل، الذي حررته المقاومة في صفقة تبادل الأسرى في نوفمبر خلال الحرب الحالية على غزة.

ثلاثة فتية من الضفة الغربية، حررتهم المقاومة بصفقة تبادل التهدئة خلال الحرب الحالية، ثم أصبحوا مطاردين بكتائب القسام ونفذوا… pic.twitter.com/KsNJONd7gk

— Tamer | تامر (@tamerqdh) August 26, 2024

وفي أبريل/ نيسان الماضي، استشهد 14 فلسطينيا في هجوم عسكرية إسرائيلية استمرت يومين في مخيم نور شمس، وفق الهلال الأحمر الفلسطيني.

وفي يوليو/ تموز نفذ جيش الاحتلال هجوم عسكري آخر على المخيم استمرت 15 ساعة، إذ قام خلالها بتدمير مبان ومحال تجارية وتجريف طرق رئيسية.

ووفق معطيات رسمية فلسطينية، استشهد 640 فلسطينياً بينهم 147 طفلاً، واعتقل نحو 10 آلاف مواطن منذ أكتوبر الماضي.

هذا المكان لا تحكمه حماس ، ولم يخرج افراد المقاومة منه لتنفيذ السابع من اكتوبر ، هذا المكان ليس في غزة بل في الضفة الغربية وتحت حكم السلطة وعباس .
هنا مخيم نور شمس في طولكرم .

اسرائيل لا تحتاج سبب حتى تكون ارهابية
اسرائيل هي ارهابية في الفكر والتأسيس والفطرة والنهج والاسلوب .… pic.twitter.com/a8gteO3CRa

— Tamer | تامر (@tamerqdh) April 19, 2024

وخلفت عشرات العمليات العسكرية الإسرائيلية دماراً كبيراً في البنية التحتية لمدينتي جنين ومخيمها وطولكرم ومخيميها، بما في ذلك أعمال حفر وتخريب لشبكات الطرق والمياه والكهرباء والصرف الصحي.

في المقابل، أظهرت أرقام إسرائيلية رسمية مقتل ما لا يقل عن 30 إسرائيليا -جنودا ومستوطنين- على يد المقاومة الفلسطينية في الضفة الغربية خلال الفترة ذاتها.

وبوتيرة شبه يومية، تعلن المقاومة الفلسطينية في شمال الضفة المحتلة تنفيذها عمليات حيث تتعرض نقاط عسكرية إسرائيلية وحواجز ومركبات لعمليات إطلاق نار

“}]] 

المحتوى ذو الصلة