إصابة طبيب ومسعفين برصاص الاحتلال في جنين

[[{“value”:”

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام

أصيب طبيب ومسعفان، الجمعة، إثر إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي الرصاص على مركبة إسعاف في مدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إن “قوات الاحتلال أطلقت الرصاص على طاقم للجمعية أثناء عمله في جنين، ما أدى إلى إصابة طبيب متطوع بالرصاص الحي في اليد، وضابطي الإسعاف مراد خمايسة وطاهر صانوري بشظايا الرصاص في الوجه، وجرى نقلهم إلى المستشفى”.

🚑اصابة طبيب متطوع بالرصاص الحي في اليد واصابة مسعفين آخرين بشظايا في الوجه جراء استهداف الاحتلال سيارة اسعاف الهلال الاحمر في #جنين. #لست_هدفا #الضفة_الغربية

— PRCS (@PalestineRCS) August 30, 2024

وشرعت قوات الاحتلال مع ساعات فجر الأربعاء الماضي، بعملية عسكرية وُصفت بأنها الأوسع منذ عملية “السور الواقي” عام 2002، تستهدف مقاومين في مدن “جنين” و”طولكرم” و”طوباس” شمال الضفة الغربية، حيث اجتاحت قوات كبيرة مناطق ومدن ومخيمات شمال الضفة الغربية كافة، من محاور عدة، وأطلق جيش الاحتلال على العملية اسم “مخيمات الصيف”.

⭕️عاجل | الهلال الأحمر: إصابة اثنين من طواقم الإسعاف في جنين بشظايا رصاص حي إثر استهداف الاحتلال سيارة إسعاف

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) August 30, 2024

وتتصدى المقاومة الفلسطينية وعلى رأسها كتائب “القسام” الجناح العسكري لحركة “حماس”، و”سرايا القدس” الجناح العسكري لحركة “الجهاد الإسلامي”، لعدوان الاحتلال، عبر تفجير العبوات الناسفة وإطلاق النار على جنود الاحتلال، ما أدى لإصابات محققة. بحسب بيانات الفصائل.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة