مسيرة حاشدة في ألمانيا استنكارا لاستمرار العدوان على غزة والضفة

[[{“value”:”

بريمين – المركز الفلسطيني للإعلام

نظمت الجالية الفلسطينية في مدينة بريمن الألمانية، مسيرة حاشدة تنديدا باستمرار العدوان وجرائم ومجازر الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، والضفة الغربية بما فيها القدس، بمشاركة الجاليات العربية والإسلامية ومتضامنين ألمان وأوروبيين.

ورفع المشاركون في المسيرة التي نُظمت اليوم الأحد، العلم الفلسطيني، واللافتات التي تُعبر عن التضامن مع الشعب الفلسطيني وتُندد بالجرائم التي يرتكبها جيش الاحتلال بحق المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة، وطالبوا بـ”إدخال المواد الغذائية والإغاثية والطبية إلى القطاع”.

German police detained several pro-Palestinian protesters in Berlin after a rally against Israel’s actions in Gaza and the West Bank https://t.co/L9XR9BpEfY pic.twitter.com/p2hdJCwoac

— Anadolu English (@anadoluagency) September 1, 2024

ولليوم الخامس على التوالي، تتعرض جنين ومخيمها وطولكرم وطوباس ومخيمها الفارعة بشمال الضفة لهجوم من قبل قوات الاحتلال قالت إنه الأوسع منذ 2002، أسفر حتى الآن عن استشهاد 22 فلسطينيا.

وتتصدى المقاومة الفلسطينية وعلى رأسها كتائب “القسام” الجناح العسكري لحركة “حماس”، و”سرايا القدس” الجناح العسكري لحركة “الجهاد الإسلامي”، لعدوان الاحتلال، عبر تفجير العبوات الناسفة وإطلاق النار على جنود الاحتلال، ما أدى لإصابات محققة. بحسب بيانات الفصائل.

German police detain several pro-Palestinian protesters after rally in Berlinhttps://t.co/lo0XYBFpvT

— Middle East Monitor (@MiddleEastMnt) September 1, 2024

وتشهد مناطق الضفة الغربية المحتلة، اقتحامات مستمرة من قبل قوات الاحتلال، يتخللها مواجهات ميدانية، ما أسفر عن اعتقال الآلاف الفلسطينيين وارتقاء مئات الشهداء، بالتزامن مع حرب مدمرة على قطاع غزة، خلّفت عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

Pro-Palestine protesters are currently marching through the streets of Bremen, Germany.

🎥: EPAL pic.twitter.com/OHWG9axQMy

— Quds News Network (@QudsNen) September 1, 2024

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد أكثر من 40 ألفا و738 شهيدا، وإصابة 94 ألفا و154 آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

📍Berlin, Germany

Palestine supporters continue to show their relentless support for Gaza in Berlin despite the harassment from genocide supporters and the German police. 🇵🇸 pic.twitter.com/CoCExWPXxp

— PALESTINE ONLINE 🇵🇸 (@OnlinePalEng) September 1, 2024

“}]] 

المحتوى ذو الصلة